«العمل والتنمية» تحذر من وقف الصرف لمستفيدي الضمان والرعاية

«العمل والتنمية» تحذر من وقف الصرف لمستفيدي الضمان والرعاية
«العمل والتنمية» تحذر من وقف الصرف لمستفيدي الضمان والرعاية

«عكاظ» (الرياض)

حذرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، المستفيدين من برامج «الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية»، من التباطؤ في تحديث بياناتهم الشخصية، الأمر الذي يعرضهم لإيقاف الصرف عنهم بعد يومين فقط، مع بدء الشهر الجديد 1-4-1438، وإبعادهم بشكل نهائي في 1-5-1438.

ودعت الوزارة من تبقى من المستفيدين إلى تحديث بياناتهم، عبر موقع البوابة الإلكترونية للوزارة ومكاتب الضمان ووحدات الإعانة في جميع مناطق المملكة، بشكل يساهم في الوصول إلى أكبر عدد ممن هم بحاجة إلى الدعم، واستحداث قنوات جديدة وتقنيات متطورة وميسرة تمكن الوزارة من تسهيل كافة الإجراءات اللازمة لعملية

التواصل بينها وبين عملائها وفق خطة مدروسة.

وأوضحت الوزارة أن مشروع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الخاص بتحديث البيانات يهدف إلى رفع مستوى جودة الخدمة المقدمة وتطوير آليات الدعم للمستفيدين، وتسهيل إجراءات التواصل بين الوزارة وعملائها من خلال قنوات جديدة وتقنيات متطورة وميسرة وضمان وصول دعم الوزارة لأكبر عدد ممن هم بحاجة للدعم.

وأشارت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إلى أن نسبة من حدثوا بياناتهم الشخصية من مستفيدي الضمان الاجتماعي منذ إطلاق المشروع في شهر صفر وصل إلى 82%، في حين بلغت نسبة من حدثوا بياناتهم من مستفيدي الرعاية الاجتماعية أكثر من 60%.

وكان وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري الاجتماعي الدكتور علي الغفيص زار الصندوق الخيري الاجتماعي.

واطلع خلال الزيارة على أبرز أعمال وإنجازات الصندوق في مسيرته التنموية ومراحل التطور منذ تأسيسه، مؤكدًا أهمية تنفيذ الصندوق لمهامه وإنجاز الأهداف المرجوة منه تماشياً لتطلعات القيادة في خدمة المحتاجين.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى