الزراعة: ضبط مخالفين للصيد البحري بحوزتهم 38 قرشاً وطن أسماك

الزراعة: ضبط مخالفين للصيد البحري بحوزتهم 38 قرشاً وطن أسماك
الزراعة: ضبط مخالفين للصيد البحري بحوزتهم 38 قرشاً وطن أسماك

ضبطت فرق الرقابة بمكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة، بالتعاون مع دوريات حرس الحدود بمحافظة القنفذة، مخالفين لأنظمة الصيد البحري واستثمار وحماية الثروات المائية الحية في المياه الإقليمية للمملكة.

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد بن جارالله الغامدي، بأنه تم ضبط عدد من المخالفين لنظام الصيد البحري، وبحوزتهم أدوات صيد الأسماك المخالفة، حيث تمت مصادرة تلك الأدوات التي شملت 8400 متر من شباك الصيد محظورة من النايلون المبروم، إضافة إلى مصادرة «المصيد» أكثر من 1000 كيلوغرام من الأسماك، منها 38 سمكة قرش، وتم استكمال الإجراءات مع المخالفين حسب اللوائح والأنظمة.

من جهته، أوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القنفذة المهندس حسن بن إبراهيم المعيدي أن حظر هذه الأنواع من الشباك يأتي حماية للثروة المائية الحية في المياه الإقليمية للمملكة؛ لما لها من تأثير سلبي على المخزون السمكي والكائنات البحرية وبيئة الشعاب المرجانية، إضافة إلى ما تلحقه من أضرار بمحركات الوسائط البحرية، مؤكدًا استمرار وتكثيف الجولات الرقابية للحد من مخالفات نظام الثروة السمكية بالمنطقة حفاظًا على الثروات المائية الحية.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خادم الحرمين يعزي ملك الأردن في حادث تسرب غاز ميناء العقبة
التالى ولي العهد يعقد مع أردوغان لقاء ثنائيا في المجمع الرئاسي بأنقرة