«صحية الشورى» للهلال الأحمر: طوروا الأجهزة والمعدات لتقديم أفضل الخدمات

«صحية الشورى» للهلال الأحمر: طوروا الأجهزة والمعدات لتقديم أفضل الخدمات
«صحية الشورى» للهلال الأحمر: طوروا الأجهزة والمعدات لتقديم أفضل الخدمات
عقدت اللجنة الصحية في مجلس الشورى اجتماعًا - عبر الاتصال المرئي - برئاسة عضو المجلس نائب رئيس اللجنة الدكتور حسن بن سالم آل مصلوم لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اللجنة، والمحالة إليها من المجلس لمناقشتها وتقديم تقاريرها المتضمنة رأيها وتوصياتها حيالها في الفترة المقبلة.

ودرست اللجنة خلال الاجتماع أبرز ما ورد في التقرير السنوي لهيئة الهلال الأحمر للعام المالي 1442/‏‏1443، وما اشتمل عليه التقرير من معلومات وأرقام توضح أداء الهيئة خلال عام التقرير.

وأشارت اللجنة خلال الاجتماع إلى أهمية تطوير الهيئة للأجهزة والمعدات المستخدمة لكي تتناسب مع حجم الخدمات الكبيرة التي تقدمها، أهمها توفير وتحديث سيارات الإسعاف بأعداد كافية ذات مواصفات عالمية فنيًا وتقنيًا لتقديم أفضل الخدمات الإسعافية وإنقاذ حياة المصابين.

ورأت اللجنة خلال الاجتماع أهمية استفادة الهيئة من برامج وقواعد البيانات الكبيرة، وإمكانات الذكاء الصناعي المساعدة في التنبؤ بزيادة الطلب على الخدمات الإسعافية أو انخفاضه، وتوجيه المشرفين على الخدمات الإسعافية بنقل أو تركيز الطواقم لسدِّ الحاجة على الطلبات الزائدة، ورفع كفاءة واستغلال الموارد بشكلٍ أفضل.

ودرست اللجنة خلال الاجتماع التقريرالسنوي للهيئة العامة للغذاء والدواء للعام المالي 1442/‏‏ 1443، والتحديات التي تواجهها في رفع كفاءة الخدمات المقدمة وخلق حلولٍ تقنيةٍ إبداعيةٍ لتعزيز جودة الخدمات وتحفيز البنية التحتية الرقمية. وبحثت اللجنة أهمية احتواء الموقع الإلكتروني للهيئة على مؤشرات ولوحة تفاعلية بمعلومات عن نقص الأدوية والمواد الخام والأجهزة يتم تحديثها بشكلٍ منتظمٍ ممّا يساعد المنشآت الصحية والمستهلكين في وضع التدابير والخطط المناسبة للإسهام في سهولة البحث والوصول للمعلومة للمستفيد، تمهيداً لرفع تقريرها المتضمن توصياتها للمجلس.

من جانبٍ آخر، عقدت لجنة المياه والزراعة والبيئة في مجلس الشورى اجتماعًا - عبر الاتصال المرئي - برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور خالد بن محمود زبير، لمناقشة عددٍ من الموضوعات المحالة للجنة لبحثها وتقديم تقاريرها المتضمنة رأيها أمام المجلس في الفترة القادمة.

وضمن الموضوعات التي بحثتها اللجنة التقرير السنوي للمركز الوطني لأبحاث وتطوير الزراعة المستدامة (استدامة) للعام المالي 1442/‏‏ 1443.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى