«دواعش» يتحصنون في «غويران».. العثور على 20 جثة من قوات «قسد»

«دواعش» يتحصنون في «غويران».. العثور على 20 جثة من قوات «قسد»
«دواعش» يتحصنون في «غويران».. العثور على 20 جثة من قوات «قسد»
عثرت قوات سورية الديمقراطية (قسد) على العشرات من الجثث داخل سجن «غويران» في الحسكة من ضحايا «داعش». وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم (الجمعة) أن قوات «قسد» والأمن الكردية عثرت على جثث نحو 20 من عناصرها ممن قتلوا على يد التنظيم الإرهابي داخل السجن الواقع شمال شرق سورية.

وتواصل القوات الكردية وحلفاؤها تمشيط أقسام السجن وتفتيشها بحثاً عن عناصر متوارية من داعش بعد يومين من إعلانها استعادة السيطرة الكاملة على السجن، بعد أن وضعت حدا لاشتباكات بدأت في العشرين من الشهر الحالي بهجوم منسّق على السجن شنه مسلحون من التنظيم من الخارج وسجناء من الداخل.

ولفت المرصد السوري إلى عثور القوات العسكرية خلال عمليات التمشيط داخل أبنية السجن على جثث 18 عنصراً ممن قتلهم «الدواعش». وأحصى مقتل 7 من عناصر داعش جراء ضربة صاروخية شنتها ليلاً طائرة تابعة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن على موقع في محيط السجن.

وترتفع حصيلة القتلى داخل السجن وخارجه منذ بدء الهجوم قبل 8 أيام إلى 260 قتيلا بينهم 180 من التنظيم الإرهابي مقابل 73 من قوات الأمن الكردية وقوات سورية الديمقراطية، و7 مدنيين، وفق آخر بيانات المرصد، الذي يرجح ارتفاع الحصيلة النهائية مع وجود جثث ومفقودين وعشرات الجرحى في حالات خطرة.

ورغم إعلان قوات سورية الديمقراطية (الأربعاء) استعادة السيطرة على السجن، وأن نحو 3500 من المهاجمين والسجناء التابعين للتنظيم استسلموا لها، إلا أن العشرات من مسلحي داعش ما زالوا يتحصنون داخل أقبية «يصعب استهدافها جواً أو اقتحامها براً». وأدت المواجهات الدامية إلى فرار نحو 45 ألف شخص من منازلهم في مدينة الحسكة، بحسب إحصاءات للأمم المتحدة.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «العدل»: 33 ألف متدرب ومتدربة في مركز التدريب العدلي
التالى تقدم روسي.. انهيار آخر جيوب المقاومة في دونباس