بماذا هدد نتنياهو خليفته بينيت ؟

بماذا هدد نتنياهو خليفته بينيت ؟
بماذا هدد نتنياهو خليفته بينيت ؟
كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت أن سلفه بنيامين نتنياهو هدده بالطائرات المسيرة خلال مفاوضات تشكيل الحكومة في مايو الماضي.

وفي مقابلة نشرتها صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، اليوم (الجمعة)، قال بينيت: عندما أدرك نتنياهو أنني لم أكن أنوي السماح له بجر إسرائيل إلى انتخابات خامسة، هددني حقاً. قال لي: اسمع، إذا فهمتُ بشكل صحيح ما تنوي فعله، فأعلم أنني سأسلط آليتي بالكامل عليك.. سأرسل الطائرات دون طيار نحوك وسنرى. وأضاف أن نتنياهو «كان يتحدث عن جيشه من مجموعات على الإنترنت، والموالين له في الإذاعة والتلفزيون وعلى شبكات التواصل الاجتماعي».

وكان ذلك عاملاً حاسماً في انتقال بينيت إلى المعسكر المطالب بالتغيير وتشكيل تحالف غير متجانس يتألف من أحزاب اليمين واليسار والوسط ومن حزب عربي.

وتابع: «أدركت أن كل شيء يقع على كاهلي. وأنه إذا لم أتخذ القرار، فلن تخرج الدولة من الوضع»،

لا أريد أن أرى نتنياهو في السجن... إنها ليست صورة محترمة بحقه أو بحق مواطني هذا البلد»، في إشارة إلى محاكمته بتهمة الفساد.

وتولى نتنياهو رئاسة الحكومة لأطول فترة زمنية في تاريخ إسرائيل من عام 2009 حتى يونيو الماضي، وهو متّهم بالرشوة وخيانة الأمانة والاختلاس في سلسلة من القضايا، وبدأت محاكمته في مايو 2020، لكنه دفع ببراءته.

وفي الأسابيع الأخيرة، تفاوض معسكر نتنياهو على صفقة مع القضاء يقرّ بموجبها بذنبه، لكنه أعلن، الإثنين، رفضه لهذه الصفقة.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى