وزير «البلدية والقروية» يطلع على أعمال أمانة الشرقية في تنفيذ إستراتيجية التحول

وزير «البلدية والقروية» يطلع على أعمال أمانة الشرقية في تنفيذ إستراتيجية التحول
وزير «البلدية والقروية» يطلع على أعمال أمانة الشرقية في تنفيذ إستراتيجية التحول

اطلع وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل في مقر أمانة المنطقة الشرقية اليوم (الأحد)، على خطط وأعمال أمانة المنطقة الشرقية في تنفيذ «استراتيجية التحول»، بحضور أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، وسعادة وكيل الوزارة للتراخيص والامتثال والمشرف العام على دعم وتمكين الأمانات المهندس عبدالله بن سعيد، وفريق من الوزارة والوكلاء ورؤساء البلديات وعدد من قادات الأمانة، وذلك بمقر الأمانة.

كما كرّم معاليه عدداً من قيادات ومنسوبي الأمانة نظير جهودهم الفاعلة التي أسهمت في تحقيق العديد من المنجزات على مستوى مختلف البرامج والمبادرات التابعة للأمانة، مثمناً لهم ما يبذلونه من جهود ومؤكداً على ضرورة الاستمرار في تقديم المزيد لخدمة المواطن والمقيم والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لهم.

من جانبه رحّب أمين المنطقة الشرقية بوزير الشؤون البلدية والقروية والاسكان والوفد المرافق، مؤكداً على أهمية دعم الوزارة لكافة مشاريع الأمانة ومبادراتها، كما اطلع معالي الوزير على سير خطط الأمانة التنموية في المنطقة، والذي من شأنه رفع مستوى الأداء وتقييمه بما يتوافق مع مصلحة الخدمات البلدية وتحقيق رضا المستفيد.

واستُهلّ الاجتماع باستعراض الوزير استراتيجية القطاع البلدي وأثرها على تطوير البنية التحتية؛ تماشيا مع رؤية المملكة 2030 والتي من مستهدفاتها تفعيل دور الشراكة مع القطاع الخاص، وزيادة الإيرادات البلدية من خلال مؤشرات قياس أداء تعكس تنفيذ الاستراتيجية بأن يكون القطاع البلدي قادرا على توفير تغطية للبنية التحتية بنسبة 90 % ومستوى رضا المستفيد عن نظافة المدن بنسبة 95 % ونسبة رضا تقدر بـ 90 % عن الخدمات البلدية

كما تم عرض جهود الأمانة في توفير بيئة استثمارية حاضنة ومشجعة على الاستثمار؛ لتطوير البنية التحتية.

عقِب ذلك تم استعراض تجربة الأمانة في تطبيق منهجية كفاء الإنفاق لزيادة الإيرادات الخاصة بالأمانة فيما يخص القطاع المالي بالأمانة والتحول على أساس الاستحقاق.

كما تم مناقشة آليات تطوير القطاع التشغيلي بالأمانة ممثلاً بمنظومة الامانة لأعمال الرقابة على النظافة وأثرها بزيادة مستوى رضا المستفيد عن جودة نظافة المدن بالمنطقة، كما تم مناقشة مستهدفات الأمانة من المعالجة الثلاثية لمياه الصرف الصحي، واستعرضت الأمانة تجربتها في عدة مبادرات من أهمها «مكافحة ظاهرة رمي الطعام»، «بحر بلا بلاستيك» و«مكافحة ظاهرة رمي الطعام» من خلال الرسائل التوعوية.

واختُتِم الاجتماع بالإشارة إلى مركز البلاغات واحصائيات البلاغات الواردة والتي تم معالجتها والمغلق منها، وآلية ربطها الكترونياً، بالإضافة إلى أتمتة المعلومات والتحول الرقمي، والتنويه على عدد المعاملات التي تم تحويلها إلكترونيا منذ بدء تشغيل نظام المعاملات الإلكتروني.

عقب ذلك قام وزير الشؤون البلدية والقروية والاسكان بجولة تفقدية على المشاريع التطويرية بالواجهات البحرية بالدمام والخبر والاطلاع على المشاريع الاستثمارية التي طرحتها الامانة وكذلك مشاريع تطوير تقاطعات الطرق التي نفذتها الامانة، بالإضافة الى الدوارات التي نفذتها الامانة بالشراكة مع القطاع الخاص، واستمع إلى شرح مفصل عن المشاريع التي تنفذ حاليا والمستقبلية من قبل أمين المنطقة الشرقية.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أوروبا تتصدى لـ«أزمة غذاء عالمية»
التالى تغليظ العقوبات على الشاحنات الهاربة من محطات الوزن