الداير تستعد لمهرجان البن الخولاني التاسع

الداير تستعد لمهرجان البن الخولاني التاسع
الداير تستعد لمهرجان البن الخولاني التاسع

تستعد محافظة الداير بني مالك بمنطقة جازان لإطلاق فعاليات مهرجان البن الخولاني السعودي التاسع، غداً السبت، إذ تواصل مختلف اللجان أعمالها لإنجاح المهرجان وتحقيق أهدافه.

وأوضح محافظ الداير المشرف العام على المهرجان نايف بن لبدة أن نسخة هذا العام ستكون مختلفة خصوصاً أنها تتزامن مع عام القهوة السعودية الذي أطلقته وزارة الثقافة. مؤكداً أن جميع اللجان تواصل مهامها لتحقيق النجاح للمهرجان بوصفه تظاهرة ثقافية واقتصادية.

وبين أن المهرجان يحظى برعاية من أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر ونائبه الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز وسيشهد تنوعاً في الفعاليات لتشمل أكثر من 50 فعالية يومية بين برامج تراثية ورياضية وشعبية، إضافة إلى مشاركة مزارعي البن ومعارض الجهات الحكومية وكذلك القافلة الزراعية التي تنفذها وزارة البيئة والمياه والزراعة لأول مرة في منطقة جازان.

من جانبه أكد رئيس مهرجان البن الخولاني السعودي التاسع الدكتور مفرح بن مسعود المالكي، أن المهرجان سيستعرض محصول المزارعين من البن الخولاني السعودي، كما سيكون هناك ركن خاص للتعريف السياحي والتراثي، إضافة إلى أن المهرجان سيحتضن سوقاً للأسر المنتجة، وسيقدم داخل المهرجان دورات تدريبية للمزارعين للرفع من مستوى تأهيلهم في جانب الممارسات الزراعية.

وبين المالكي أن المهرجان هذا العام يحظى بدعم من وزارة البيئة والمياه والزراعة ووزارة الثقافة وشركتي أرامكو وسابك وهيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية وعدد من الشركات والجمعيات، كما سيشارك في المهرجان عدد من الشركات العالمية.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تغليظ العقوبات على الشاحنات الهاربة من محطات الوزن