إرهاب الحوثي على طاولة مجلس الأمن الدولي

إرهاب الحوثي على طاولة مجلس الأمن الدولي
إرهاب الحوثي على طاولة مجلس الأمن الدولي

يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة مشاورات، اليوم (الجمعة)، لمناقشة اعتداء مليشيا الحوثي الانقلابية على منشآت مدنية في الإمارات. وأفادت مصادر أممية بأن الجلسة المغلقة تنعقد بعد أن قدّمت الإمارات رسالة إلى النرويج رئيسة مجلس الأمن لشهر يناير الحالي، تطلب فيها عقد اجتماع للمجلس بشأن هجمات الحوثيين الإرهابية على أبوظبي، التي وقعت الإثنين الماضي.

وأدانت الرسالة استهداف مليشيات الحوثي للمدنيين وللأعيان المدنية على الأراضي الإماراتية، في انتهاك صارخ للقانون الدولي، داعية مجلس الأمن إلى إدانة هجمات الانقلابيين.

ودعت البعثة الإماراتية بالأمم المتحدة مجلس الأمن للتحدث بصوت واحد والانضمام إلى الإدانة الحازمة والقاطعة لهذه الهجمات الإرهابية التي شنت في تجاهل تام للقانون الدولي.

وكانت شرطة إمارة أبوظبي أعلنت اندلاع حريق ما أدى إلى انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3، بالقرب من خزانات أدنوك، إضافة لوقوع حادثة حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي. وأدى الحريق إلى وفاة 3 أشخاص (هنديين وباكستاني)، وإصابة 6 في انفجار صهاريج المحروقات في أبوظبي، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

وتحدثت التحقيقات الأولية عن رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات دون طيار «درون» وقعت في المنطقتين قد تكون تسببت في الانفجار والحريق.

وقوبل الهجوم الإرهابي الحوثي بإدانات عربية ودولية كثيرة، وسط تأكيد الإمارات أنه لن يمر دون عقاب.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تغليظ العقوبات على الشاحنات الهاربة من محطات الوزن