عبدالله بن بندر يفتتح قاعدة طيران الحرس الوطني بديراب

عبدالله بن بندر يفتتح قاعدة طيران الحرس الوطني بديراب
عبدالله بن بندر يفتتح قاعدة طيران الحرس الوطني بديراب

افتتح وزير الحرس الوطني صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، اليوم (الأربعاء)، قاعدة طيران الحرس الوطني بديراب.

وعند وصول سموه مقر الحفل كان في استقباله سمو اللواء الركن نايف بن ماجد بن سعود بن عبدالعزيز رئيس الجهاز العسكري المكلَّف، ورئيس هيئة الطيران اللواء الطيار الركن فهد بن سعيدان، وقائد قاعدة طيران الحرس الوطني اللواء الطيار الركن تركي الطاسان، وعدد من رؤساء الهيئات، حيث عُزف السلام الملكي، ثم أزاح سموه الستار لافتتاح القاعدة.

واستمع سموه إلى إيجاز عن القاعدة، وشاهد عرضاً مرئياً عما تحتويه من مرافق وخدمات تدريبية مساندة لوحدات الحرس الوطني.

وأشاد اللواء الطيار الركن ابن سعيدان في كلمته، بما تتميز به القاعدة من تصميم على أعلى معايير المنشآت الحديثة، فيما ألقى اللواء الطيار الركن الطاسان كلمة عن قاعدة الطيران والصرح الذي شيدته الهمم، يتسلح فيه الأبناء؛ ليكونوا درعاً حصيناً للوطن، وصقوراً حامية في سماها، فأصبحت قوة عسكرية نضاهي بها الأمم.

كما تجول سمو وزير الحرس الوطني بمعهد الطيران التابع للقاعدة، مستمعاً إلى إيجاز عن المعهد والدورات التي تُعقد فيه لصقل وتعزيز المهارات في مختلف الأعمال العسكرية.

عقب ذلك انتقل سموه إلى المشبهات الخاصة بالطيران، وأجهزة المحاكاة الحديثة والتقنيات المتطورة التي تسهم في تدريب ضباط وأفراد طيران الحرس الوطني بمختلف تخصصات الطيران للطيارين والفنيين، وشاهد منظومة متكاملة من طائرات الحرس الوطني وأطقمها من طيارين وفنيين، كما أدى الطيارون التحية العسكرية بالطائرة لسموه.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «عكاظ» تكشف سرَّ الأموال والمجوهرات التي أحالت مسافرين إلى السجن