بالشراكة مع «مسام».. «الشرعية» تعلن فتح طريق مأرب - شبوة

بالشراكة مع «مسام».. «الشرعية» تعلن فتح طريق مأرب - شبوة
بالشراكة مع «مسام».. «الشرعية» تعلن فتح طريق مأرب - شبوة

أعلن مدير البرنامج الوطني لنزع الألغام «يماك» أمين العقيلي اليوم (الثلاثاء)، فتح الطريق الصحراوي الرابط بين مأرب ومديريات حريب جنوبي المحافظة وعين غربي شبوة بعد استكمال نزع الألغام، مؤكداً أنه بدعم من المشروع السعودي لنزع الألغام استطاعت السلطات فتح الطرق.

واتهم مليشيا الحوثي بتلويث الأرض والطرق ومناطق الرعي بالألغام والعبوات الناسفة، لافتا إلى أن المليشيا زرعت الألغام في منطقة الرملة والوادي شمال وغرب جبل بليق ووادي حريب وحتى رملة شمال جبل ثمد ومناطق أخرى، وقد تم وضع علامات تحذيرية وأعلام حمراء على جوانب الطريق التي تم تطهيرها وأصبحت آمنة لعابري السبيل من خلالها.

ودعا رئيس البرنامج الوطني لنزع الألغام المسافرين إلى توخي الحذر، مبيناً أن الألغام تسببت بانفجار 5 سيارات مدنية من عابري السبيل في نفس الطريق وأدت إلى مقتل وإصابة أكثر من 12 مدنيا.

وقال العقيلي إن جميع الفرق الهندسية تعمل بكامل طاقتها ولكن حجم التلوث كبير جدا وفي كل الأماكن والمناطق وبعض المساكن والبيوت والطرق في المديريات التي دارت رحى الحرب فيها والتحشيد والتمركز.

وقد عثرت ألوية العمالقة الجنوبية على مئات الألغام والعبوات الناسفة التابعة للمليشيا الحوثية موضوعة داخل كراتين إغاثية تابعة للأمم المتحدة في مديرية حريب مأرب، بالإضافة إلى 20 صاروخاً.

وأعلن مصدر عسكري في ألوية العمالقة أن قواتهم عثرت على عشرات الصناديق وكراتين الإغاثة التابعة للأمم المتحدة يوجد بداخلها مئات الألغام والعبوات الناسفة مختلفة الأشكال والأحجام، مؤكداً أن مليشيا الحوثي استخدمت كراتين الإغاثة التابعة للأمم المتحدة لتهريب الأسلحة والألغام والعبوات الناسفة ونقلها إلى جبهات القتال في حريب جنوب مأرب. وذكر المصدر أن الصواريخ التي عثرت عليها القوات كانت معدة لقصف المدنيين في شبوة.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى