سيناتور أمريكي: أعيدوا تصنيف «الحوثي» منظمة إرهابية

سيناتور أمريكي: أعيدوا تصنيف «الحوثي» منظمة إرهابية
سيناتور أمريكي: أعيدوا تصنيف «الحوثي» منظمة إرهابية
دعا السيناتور الجمهوري البارز جيم انهوف إلى إعادة تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية، مديناً الهجوم الذي تعرضت له الإمارات. وقال عضو لجنة القوات المسلحة في الكونغرس عبر حسابه على «تويتر» أمس (الإثنين): تظهر الهجمات المميتة على أصدقائنا في الإمارات مرة أخرى أن الحوثيين المدعومين من إيران إرهابيون، مضيفاً «كما أشرت العام الماضي، كان من الخطأ من قبل إدارة بايدن رفع تصنيف الحوثيين من قائمة الإرهاب»، وتابع: «يجب استعادة هذا التصنيف الآن».

وتعهدت واشنطن بمحاسبة المليشيات الحوثية المدعومة من إيران الذين أعلنوا مسؤوليتهم عن هجوم مطار أبوظبي، والذي أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين.

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، في بيان اليوم (الثلاثاء)، إن واشنطن تدين بشدة الهجوم الذي وصفه بأنه «إرهابي» على منشآت مدنية في أبوظبي بالإمارات وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى. وأضاف: «سنعمل مع الإمارات والشركاء الدوليين لمحاسبة الحوثيين»، مؤكداً التزام بلاده بأمن دولة الإمارات، ونحن نقف إلى جانب شركائنا الإماراتيين في مواجهة جميع التهديدات التي تتعرض لها أراضيهم.

فيما أكد وزير الخارجية أنتوني بلينكن في اتصال هاتفي اليوم، مع وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، إدانة واستنكار الولايات المتحدة بشدة للهجوم الإرهابي لمليشيا الحوثي الإرهابية على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان: «نجدد التزامنا الراسخ بأمن الإمارات ونقف متحدين مع شركائنا الإماراتيين».


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تغليظ العقوبات على الشاحنات الهاربة من محطات الوزن