مقتل زعيم سابق لـ«داعش خراسان»

مقتل زعيم سابق لـ«داعش خراسان»
مقتل زعيم سابق لـ«داعش خراسان»
فيما تحدثت تقارير إعلامية عن مقتل الزعيم السابق لـ«داعش خراسان» الباكستاني أسلم فاروقي شمالي أفغانستان، لم يؤكد أي مسؤول باكستاني هذه الأنباء. وأفادت وكالة «إيرنا» الإيرانية الرسمية اليوم (الإثنين) بأن عبد الله أوراكزاي الملقب بأسلم فاروقي، الزعيم السابق لتنظيم داعش فرع خراسان، لقي مصرعه في شمال أفغانستان.

ونقلت الوكالة عن مصادر مقربة من حركة طالبان الأفغانية مقتل أسلم فاروقي، وهو ما لم تؤكده حتى الآن أية معلومات باكستانية، إلا أن «إيرنا» ذكرت أنه كانت هناك أنباء قبل أسبوع عن مقتل مواطن باكستاني في منطقة أوراكزاي التي ينحدر منها فاروقي شمال غرب باكستان.

يذكر أنه في شهر أبريل 2020 اعتقلت قوات الأمن الأفغانية فاروقي قبل أن تطلق سراحه في نوفمبر من العام نفسه، بموجب قرار اتخذته حكومة الرئيس السابق أشرف غني للإفراج عن عدد من السجناء الباكستانيين.

وقد تعاقب على قيادة «ولاية خراسان» أكثر من شخص بدأت بالمولوي ضياء الحق الملقب بأبو عمر الخراساني، ثم أسلم فاروقي الذي كان ينشط سابقا في صفوف حركة طالبان الباكستانية، وبعد اعتقاله انتقلت إلى المدعو شهاب المهاجر الذي يعتقد أنه كان ينشط في «شبكة حقاني».


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 8 طلاب سعوديين تدربوا في «كاوست» وحققوا المراكز المتقدمة في معرض «آيسف»
التالى تغليظ العقوبات على الشاحنات الهاربة من محطات الوزن