الصحة تختتم الملتقى العلمي الثالث.. وتُكرّم الفائزين بجائزة الوزير للتطوع الصحي

الصحة تختتم الملتقى العلمي الثالث.. وتُكرّم الفائزين بجائزة الوزير للتطوع الصحي
الصحة تختتم الملتقى العلمي الثالث.. وتُكرّم الفائزين بجائزة الوزير للتطوع الصحي

اختتمت فعاليات الملتقى العلمي الثالث للتطوع الصحي والذي نظمه مركز التطوع الصحي بوزارة الصحة مؤخرا، بعنوان: التطوع الصحي الواقع والمستقبل، وذلك بمدينة الرياض.

وخلُص الملتقى الذي استهدف المؤثرين في المجال الصحي من الأفراد والمؤسسات، والمتطوعين والمتطوعات، والممارسين الصحيين؛ إلى تحقيق عدد من المستهدفات، أبرزها: إثراء المعرفة، وتعزيز النضج والوعي بالتطوع الصحي لدى المجتمع، وعرض وتكريم الجهود التطوعية الصحية، واستعراض التجارب العالميـة والمحلية فـي التطوع الصحي، إضافة إلى نقل وتبادل الخبرات في مجال التطوع الصحي. كما ناقش الملتقى من خلال جلساته، ثلاثة محاور رئيسية هي: واقع التطوع الصحي بالمملكة، والتحديات التي يواجهها وسُبل تخطيها، إضافة إلى مستقبله، فيما تم عرض أوراق عمل قدمها مختصون، حول مفاهيم وثقافة التطوع الصحي، وعرضوا نتائج دراسة مسحية شاملة للتطوع الصحي في المملكة، بالإضافة إلى إدارة الأزمات والكوارث في التطوع الصحي، وأثر الاستدامة المالية في التطوع الصحي.

وفي الختام، تم تكريم الفائزين بجائزة وزير الصحة للتطوع الصحي في دورتها الثالثة 2021م، والتي تهدف إلى دعم وتحفيز الأعمال التطوعية وإبراز جهودهم، من خلال ثلاث مسارات، وذلك للمساهمة في تحقيق أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030 المتعلقة بالعمل التطوعي، والمتمثلة بالوصول إلى مليون متطوع.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السفارة السعودية في المغرب: 7 فبراير موعد إعادة فتح المجال الجوي للرحلات
التالى مقتل 100 حوثي.. وتدمير 11 آلية للمليشيا في مأرب