تشمل الإمارات والسعودية وقطر.. ماكرون في جولة خليجية 3 و4 ديسمبر

تشمل الإمارات والسعودية وقطر.. ماكرون في جولة خليجية 3 و4 ديسمبر
تشمل الإمارات والسعودية وقطر.. ماكرون في جولة خليجية 3 و4 ديسمبر
أعلن قصر الإليزيه اليوم (الجمعة)، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيقوم بجولة خليجية تشمل السعودية والإمارات وقطر يومي الثالث والرابع من ديسمبر القادم. ويرافق ماكرون وفد فرنسي كبير يضم وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان ورئيس المخابرات الخارجية برنار إيمييه.

وكانت مصادر دبلوماسية غربية في الرياض، أفادت بأن ماكرون سيلتقي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وعددا من كبار المسؤولين بينهم وزيرا الطاقة والخارجية. وأكدت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية، أن زيارة ماكرون المؤجلة إلى المملكة ستأتي ضمن جولة تشمل أيضا الإمارات.

وذكرت أن الزيارة تأتي في ختام جولة مباحثات حول النووي الإيراني، ينتظر انطلاقها 29 نوفمبر الجاري بالعاصمة النمساوية فيينا بين إيران والدول الكبرى.

ولفتت المصادر إلى أن مناقشات الجانبين تتناول المستجدات على صعيد الحرب في اليمن في ضوء رفض مليشيات الحوثي الاستجابة لنداءات السلام، فضلا عن الوضع على الساحتين العراقية والسورية، وتطورات القضية الفلسطينية.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المغرب ينهي مهام سفيريه رسمياً لدى الجزائر وإيران
التالى «التحالف»: عمليات القرصنة من أي ميناء تجعله هدفاً عسكرياً مشروعاً