إطلاق النسخة الثانية لبرنامج احتضان المؤسسات الريادية الاجتماعية بمنطقة مكة

إطلاق النسخة الثانية لبرنامج احتضان المؤسسات الريادية الاجتماعية بمنطقة مكة
إطلاق النسخة الثانية لبرنامج احتضان المؤسسات الريادية الاجتماعية بمنطقة مكة

للمساهمة في تحقيق تطلعات رؤية المملكة 2030، وتوفير فرص وظيفية في سوق العمل، وزيادة مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج القومي الإجمالي، تم إطلاق برنامج احتضان المؤسسات الريادية الاجتماعية في نسخته الثانية، الذي يرتكز على تأسيس ثلاثة جوانب رئيسية لكل مؤسسة وهي: الأثر الاجتماعي، والاستدامة المالية، وبناء قدرات أبطال المؤسسات الناشئة، لقيادتها نحو النجاح في تحقيق رسالتها وأثرها.

ويهدف البرنامج الذي أطلقته مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية، على احتضان أفكار ابتكارية تحل القضايا الاجتماعية ذات الاحتياج، وتحويلها الى مؤسسات ريادة اجتماعية، من خلال تقديم ورش تدريبية وتأهيلية لتطوير المشاريع والرواد في المجال الاجتماعي والتجاري، إضافة إلى الدعم التوجيهي والاستشاري والمادي، في سبيل تأسيس مؤسسات اجتماعية مبتكرة ومستدامة.

ويمر البرنامج بخمس مراحل متسلسلة، وهي: تقديم المشاريع، والتقييم، والاختيار، وإطلاق لحاضنة، تأسيس الشركات، ومن ثم التخرج، ومن ضمن المخرجات التي يسعى لها إنشاء مؤسسات تقدم منتجات وخدمات مبتكرة وتنافسية وذات أثر اجتماعي ومالي مستدام.

وحثت المؤسسة الجهات والأفراد أصحاب الأفكار الريادية إلى المسارعة في التسجيل في البرنامج من خلال الموقع الإلكتروني لمشروع «بادر»، علمًا بأن آخر موعد لاستقبال المشاركات هو الرابع من نوفمبر المقبل، وأطلقت النسخة الأولى من البرنامج، عددا من الشركات الريادية الاجتماعية في مجالات مختلفة مثل «توظيف الحكاية في النمو المعرفي للأطفال»، و«تصميم بيئات ترفيهية تعليمية جاذبة للأطفال»، بالإضافة إلى أفكار في مجال الوعي بالذات والفاعلية الشخصية.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أمير عسير يوجّه بتوحيد اتجاه حركة السير في ضلع
التالى جزيرة تونغا... تنكسر بعد صمود طويل