حكومة السودان تتوعد «حميدتي».. والخلافات مع العسكر تتمدد

حكومة السودان تتوعد «حميدتي».. والخلافات مع العسكر تتمدد
حكومة السودان تتوعد «حميدتي».. والخلافات مع العسكر تتمدد
يبدو أن الخلافات بين المكونين السياسي والعسكري في السودان آخذة في التمدد، إذ توعد وزير شؤون مجلس الوزراء خالد عمر يوسف، بالتصدي الجدي والصارم لتصريحات النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي محمد حمدان دقلو «حميدتي»، التي اعتبر فيها أن جهاز المخابرات العامة والشرطة تابعان للمكون العسكري في الشراكة الانتقالية. وشدد يوسف على أن تطوير وإصلاح الأجهزة الأمنية والعسكرية مهمة جوهرية في تحديد مدى نجاح الانتقال المدني الديمقراطي في البلاد. ووصف التصريحات بأنها «خرق واضح» للوثيقة الدستورية، التي نصت على خضوع الشرطة للسلطة التنفيذية، وخضوع جهاز المخابرات للسلطتين السيادية والتنفيذية.

ودعا وزير شؤون مجلس الوزراء مكونات شرق السودان للحوار والتفاوض، معلناً استعداد الحكومة للانخراط في مفاوضات جامعة لكل مكونات شرق السودان من أجل التوصل لحل توافقي، مؤكداً سعي الحكومة لإيجاد حل سياسي شامل لأزمة شرق البلاد. واتهم جهات لم يسمها باستغلال الأزمة لأهداف لا علاقة لها بقضية الشرق. وكشف أن «ذوي الميول الانقلابية» من مكونات السلطة الانتقالية يستغلون قضية الشرق لخنق الحكومة المدنية وتجويع البلاد وتهيئة الشارع لقبول الانقلاب الذي سيرفضه الشعب (على حد تعبيره).


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس كازاخستان يؤكد أصالة العلاقة بالسعودية
التالى تصعيد روسي - أمريكي فوق البحر الأسود