السعيدان لـ«عكاظ»: تطبيق العودة الآمنة لتحصين جميع منسوبي ومتدربي الكليات التقنية

السعيدان لـ«عكاظ»: تطبيق العودة الآمنة لتحصين جميع منسوبي ومتدربي الكليات التقنية
السعيدان لـ«عكاظ»: تطبيق العودة الآمنة لتحصين جميع منسوبي ومتدربي الكليات التقنية

تفقد مدير الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الجوف د. سعد السعيدان المنشآت التدريبية بمحافظة القريات.

والتقى المهندس السعيدان بعمداء الكليات والمعهد الصناعي بالمحافظة ومنسوبيهم بقاعة الاجتماعات بمقر كلية التقنية بالقريات وعدد من الإعلاميين بالمحافظة، حيث رحب عميد كلية التقنية بالقريات المهندس حسين بن علي السليم في بداية اللقاء بالدكتور السعيدان وجميع الحضور وتحدث حول الزيارة والدعم.

فيما تحدث السعيدان، عن أهمية هذه الزيارة والتي تؤكد اهتمام المسؤولين في المؤسسة وفي مقدمتهم محافظ المؤسسة الدكتور أحمد الفهيد بجميع قطاعات التدريب التقني على مستوى المملكة والتي تهدف إلى متابعة سير العمل والتأكد من مدى جاهزية المباني والتجهيزات التدريبية وتأكيدات توجيهات أمير منطقة الجوف الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز، والتأكيد على ضرورة تنفيذ الاحترازات والإجراءات المشددة لحماية جميع منسوبي ومتدربي التدريب التقني والمهني بمنطقة الجوف من فايروس كورونا، ومتابعة ضمان تحصين جميع منسوبي ومتدربي ومتدربات الكليات والمعاهد «العودة الآمنة». بعد ذلك تم مناقشة الوقوف على الترتيبات الخاصة لبداية العام التدريبي الجديد والتنبيه على عدد من المواضيع الخاصة بالخدمات المساندة في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية بمنطقة الجوف.

إثر ذلك قام د. السعيدان بزيارة مقر الكلية التقنية للبنات بالقريات والتقى بالعميدة شمعة العنزي وتجول في الكلية.

من جهته أوضح لـ«عكاظ» الدكتور السعيدان صدور قرار محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بتشغيل كلية تقنية البنات بالقريات وسيتم استقبال المتدربات بداية العام للتدريب 1443هـ.

وأشار إلى المتابعة من قبل محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد، التي كان لها الدور البارز في عملية تشغيل وتقديم الدعم اللازم للكلية.

من جهتها أوضحت لـ«عكاظ» عميدة كلية التقنية للبنات شمعة العنزي أنه سيتم تشغيل عدد من الوحدات التدريبية حيث صدر قرار التشغيل لاستقبال المتدربات مع مطلع العام التدريبي.

وبينت أن عدد المقبولات 120 متدربة في الكلية، وأضافت أن التخصصات المتاحة بالكلية تخصص التأمين وتخصص الموارد البشرية، وأكدت أنه الكلية التقنية للبنات بالقريات تحظى بدعم واهتمام من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومواكبة لرؤية المملكة 2030 في إتاحة فرص القبول في التخصصات التقنية والمهنية التي يتطلبها سوق العمل لإتاحة فرص القبول لأكبر عدد ممكن من بنات المحافظة.

من ناحية أخرى التقى محافظ القريات عبدالله بن صالح الجاسر بمكتبه بالمحافظه مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الجوف الدكتور سعد بن عبدالعزيز السعيدان يرافقه العمداء المكلفون الجدد وهم عميد الكليه التقنية للبنين المهندس حسن علي السليم وعميدة الكليه التقنيه للبنات الأستاذة شمعة بنت محمد العنزي حيث رحب بهم المحافظ وقدم لهم التهاني بمناسبة تعيينهم بمناصبهم، كما جرى إطلاع المحافظ على بدء التشغيل والقبول بالكلية التقنية للبنات واستعراض البرامج التدريبية بالكلية.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أفغانستان.. بلا أمريكان.. هل طويت صفحة الحرب ؟.. العالم يترقب.. الإعلان عن حكومة طالبان