موجز نيوز

أصبح سرابا (4).. كيف تعثر انتقال عبدالسلام من "براعم" الأهلي لبرشلونة؟

أصبح سرابا (4).. كيف تعثر انتقال عبدالسلام من "براعم" الأهلي لبرشلونة؟

الاثنين 04 مايو 2020 08:46 مساءً كتب: معتز عمرو

الإثنين 4 مايو 2020 08:18 م

تفاصيل دقيقة تفصل بين الوصول للحلم والإخفاق في بلوغه، وليس هناك حلما أهم من الاحتراف الخارجي في كرة القدم، والمشاركة في أعلى مستويات ممارسة اللعبة في العالم.

وفي سلسلة "أصبح سرابا" يستعرض "يلا كورة" خلال شهر رمضان حكايات وكواليس اقتراب لاعبين مصريين من خطوة الاحتراف وطرق أبواب الدوريات العالمية الكبرى، لكن الحلم يتحول لسراب في النهاية وتذهب الفرصة أدراج الرياح إما باختيار شخصي، أم بظروف لا إرادية تحيط بهم.

وفي حلقة اليوم سنتناول حكاية محمد عبد السلام لاعب الأهلي السابق، الذي تحصل على عرض للإنضمام إلى ناشئي برشلونة "لا ماسيا" وهو في عمر الـ13 عاما، لكن الخطوة لم تكتمل بسبب مغالاة إدارة الفريق الأحمر في المطالب المادية.

وسرد عبد السلام لـ"يلا كورة" قصة اقترابه من الانضمام لـبرشلونة، فقال:"سافرت مع فريق تحت 14 عاما للأهلي إلى مرسيليا سنه 2000، للمشاركة في بطولة فرنسا الدولية للناشئين بمشاركه أنديه فرنسية وأسبانية وإنجليزية".

وأضاف: "كان البطولة يشارك فيها أندية فولهام ومانشستر يونايتيد وليدز يونايتيد وبرشلونه وفياريال وديبورتيفو لاكورونيا وباريس سان جيرمان وليون ومارسيليا وليل".

وأكمل: "وفزنا بتلك البطولة وحصلت على أفضل لاعب وهداف المسابقة، وفي المباراة النهائية واجهنا برشلونة وفزنا بخماسية، وأحرزت هاتريك أمامهم".

وواصل: "وأثناء البطولة تحدث مسئولي فريق برشلونة مع كابتن محمد رمضان مدير قطاع الناشئين ومستر كروفر، لكن الكابتن رمضان رفض الحديث في أي مفاوضات غير مع إنتهاء البطولة".

وأردف: "وعندما انتهت البطولة، قرر برشلونة فتح المفاوضات مع النادي الأهلي، وعندما رجعنا من فرنسا بدأت المفاوضات الفعلية وأرسل برشلونة فاكس بيطلب ضمي رسمياً ورد النادي الأهلي بطلب المبلغ 4 مليون دولار".

وتابع : "مسئولي برشلونة كانوا مصرين علي ضمي وأرسلوا مسئول للنادي وعقد جلسة مع الكابتن صالح سليم واللي كان مصر علي المبلغ وبلغني شخصياً أثناء حفل التكريم في النادي بأنه لن يتم الاستغناء عني غير بالمبلغ المطلوب، إما أن أستمر في النادي ويتم تصعيدي في أقرب وقت للفريق الأول بالنادي الأهلي".

واستطرد: "لكن بدأت المفاوضات تختفي، وبعدها بسنوات رحلت للنمسا ولعبت لمدة عام مع جراتس النمساوي، وبالرغم من أنني كنت أتدرب مع الفريق الأول، لكن الاحتراف كان حلمي".

واختتم: "وبعد عام عدت للأهلي، وكانت فترة صعبه نوعاً ما علي الناشئين للحصول على فرصة في الفريق الأول، لأن النادي كان يمر بفتره انتصارات افريقية وشارك في كأس العالم للأندية، فكانت فرصتي صعبه لأن كان يتواجد في مكاني لاعيبن كبار ونجوم مصر في وقتها أبوتريكة وبركات".

وعقب ذلك انتقل عبد السلام لفريق حرس الحدود عام 2007 لمدة سنة على سبيل الإعارة، ثم اشتراه الفريق العسكري بشكل نهائي من الأهلي.

وبعده الرحيل عن الحدود عام 2010، خاض عبد السلام - صاحب الـ32 عاما- رحلة انتقالات بين عدة أندية مثل النصر وبتروجت واتحاد الشرطة وفاركو.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :