موجز نيوز

رياضة عالمية السبت الكابوس (5).. فيرمالين والإصابات التي طاردته من أوروبا لآسيا

الكابوس (5).. فيرمالين والإصابات التي طاردته من أوروبا لآسيا

السبت 02 مايو 2020 05:46 مساءً كتب: محمد همام

السبت 2 مايو 2020 03:55 م

يتعرض لاعبو كرة القدم أثناء المباريات للعديد من الإصابات والتي تُعد بالنسبة لهم كابوساً في مسيرتهم، والتي قد تبعدهم عن المشاركة مع أنديتهم لعدة أسابيع أو حتى شهور وأعوام.

وعانى العديد من نجوم الكرة لإصابات كادت أن توقف مسيرتهم، منهم من استطاع التغلب عليها ومواصلة كتابة التاريخ ومنهم من رضخ لها وقرر اعتزال الساحرة المستديرة للأبد.

سلسلة "الكابوس" تنشر تباعا على "يلا كورة" خلال شهر رمضان، والتي سترصد أبرز اللاعبين الذين عانوا من الإصابات خلال مشوارهم الكروي.

صحيح أن المدافع البلجيكي توماس فيرمالين كان لديه الفرصة من أجل إثبات الذات خاصة بعد تجربته مع برشلونة إلا أن اللاعب القادم من صفوف آرسنال في صيف 2014 اصطدم بسلسلة من الإصابات.

بداية فيرمالين كانت مميزة من خلال اللعب مع العملاق الهولندي آياكس عندما تم تصعيده لتمثيل الفريق الأول في موسم (2003 -2004).

المدافع البلجيكي خاض تجربة عندما لعب على سبيل الإعارة بصفوف فريق فالفيرك الهولندي في موسم (2004 -2005) قبل الانتقال عام 2009 إلى صفوف آرسنال، ومنه إلى برشلونة عام 2014 ثم خرج معارًا لروما الإيطالي، قبل أن يستقر في النهاية مع فريق فيسل كوبي الياباني في 2019.

فيرمالين رغم كثرة المحطات التي خاضها إلا أنه واجه كابوس الإصابات المتكررة حيث كانت البداية مع فريق العاصمة آياكس بإصابتان.

سلسلة الإصابات امتدت مع فيرمالين وتحديدًا بعد رحيله لصفوف آرسنال بواقع سبع إصابات، ورغم ذلك انتقل المدافع البلجيكي إلى برشلونة في صفقة قدرت بـ19 مليون يورو.

وبالنظر إلى مسيرة المدافع البلجيكي مع آرسنال وبرشلونة بالتحديد سنجد أن اللاعب غاب ما يقرب من 88 مباراة الأمر الذي جعله لم يكن بالصفقة المثالية عند "الجانرز" والفريق "الكتالوني".

إدارة برشلونة لم تجد أي حل سوى أن يخرج المدافع الذي عانى من شبح الإصابات للإعارة إلى صفوف روما في صيف 2016 أملاً في إثبات الذات من جديد على أن يعود لمعقل الـ"كامب نو".

فيرمالين ظل تحت طائلة الإصابات مع روما حيث افتقد فريق "ذئاب العاصمة" لمجهودات اللاعب في 17 مباراة، لتنتهي إعارته ويعود إلى برشلونة الذي لم يجد حل سوى رحيله مجانًا.

وفي موسم (2019 - 2020) قرر المدافع الدولي عدم الاستسلام من أجل مواصلة اللعب بعدما رحل إلى أسيا وتحديدًا عبر فريق فيسل الياباني ليكون بجوار النجم الإسباني أندريس إنييستا، لكن فيرمالين لم يهرب من الإصابات التي طاردته ليغيب عن الملاعب قبل فيروس كورونا.

وتشير الأرقام إلى أن صاحب الـ34 عامًا لم يظهر مع فريقه الياباني سوى في ثلاث مباريات ليغيب بعد ذلك بسبب الإصابة وتحديدًا في 13 مباراة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :