موجز نيوز

رياضة عالمية الثلاثاء بعد التفريط في هالاند.. كيف يمكن أن ينتعش ميركاتو مانشستر يونايتد في يناير؟

بعد التفريط في هالاند.. كيف يمكن أن ينتعش ميركاتو مانشستر يونايتد في يناير؟

الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 02:46 مساءً كتب: منة عمر

الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 02:03 م

مع حلول الساعات الأولى من صباح الأول من يناير تُفتح نافذة الانتقالات الشتوية لمنح الفرصة للأندية التي ترغب في تدعيم صفوف فرقها خاصة التي لم تقدم مستويات جيدة خلال النصف الأول من الموسم.

منذ عدة أسابيع ماضية، لم يخف مانشستر يونايتد شغفه في التعاقد مع النرويجي الشاب إيرلينج هالاند لاعب ريد بول سالزبورج النمساوي، وكان قريبًا من ضم اللاعب بعدما أكدت بعض التقارير الأوروبية أن أولى جونار سولشاير تواصل مع البالغ من العمر 19 عامًا بشكل شخصي والذي أكد رغبته في الانتقال إلى صفوف مانشستر يونايتد.

ولكن الرياح لم تأت بما لاتشتهي السُفن، وتلقى مانشستر يونايتد صدمة كبيرة بعدما خسر فرصة ضم هالاند لصالح بوروسيا دورتموند الألماني الذي تعاقد معه لمدة 4 مواسم ونصف. (لمعرفة تفاصيل الصفقة المالية.. اضغط هنا)

بالتأكيد خسر يونايتد فرصة ثمينة لضم لاعب واعد سجل 16 هدفًا خلال 14 مباراة، كما سجل 8 أهداف خلال 6 مباريات في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي ولكن هل سيستلم الشياطين الحمر؟ الإجابة لا، الفريق الإنجليزي بحاجة لتدعيم صفوفه قبل استئناف الموسم الحالي، على الرغم من أن منافسته على لقب الدوري الإنجليزي تبدو صعبة إن لم تكن مستحيلة خاصة مع تواجده في المركز الخامس برصيد 31 نقطة بفارق 24 نقطة عن ليفربول المنفرد بصدارة الجدول.

أما بالنسبة للمنافسة الأوروبية، فيونايتد لديه فرصة ثمينة للتتويج ببطولة الدوري الأوروبي وحجز مقعدًا في دوري الأبطال الموسم المقبل.

بعض التقارير الأوروبية ربطت أكثر من لاعب للانضمام إلى صفوف يونايتد خلال شهر يناير المقبل.. نستعرضهم خلال الآتي:

جادون سانشو

الفريق الإنجليزي يراقب لاعب دورتموند منذ فترة، وبالنظر إلى وضعية اللاعب الحالية فإن ناديه الألماني لن يمانع رحيله خلال الفترة المقبلة خاصة مع الأزمات التي اثيرت مؤخرًا.

يونايتد لن يجد الطريق ممهدًا أمام التعاقد مع سانشو، وسط اهتمامات من جانب تشيلسي الإنجليزي الذي يسير بقوة نحو إتمام الصفقة، وحتى لا يتكرر خطأ هالاند مجددًا فإن الفريق الإنجليزي عليه الإسراع في إنهاء المفاوضات مع صاحب الـ19 عامًا.

سانشو لفت إليه الأنظار خلال الفترة الماضية، وبات محط اهتمامات كبار أندية أوروبا، وبحسب التقارير فإن دورتموند بدأ بالفعل في مناقشة العروض المقدمة لسانشو تمهيدًا لرحيله.

يونايتد يحتاج إلى تعزيز هجومه ، بعد أن اضطر إلى الاعتماد على دانيل جيمس ، البالغ من العمر 21 عامًا ، بالإضافة إلى ماسون جرينوود صاحب الـ 17 عامًا في بعض المباريات.

موسى ديمبيلي

بحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن مسؤولي مانشستر يونايتد أبدوا إعجابهم بإمكانيات موسى ديمبيلي مهاجم فريق ليون الفرنسي.

وقد يواجه يونايتد صعوبة في التعاقد مع اللاعب في شهر يناير المقبل، لحاجة فريق ليون إلى إمكانياته.

لوتارو مارتينيز

نجم إنتر ميلان الإيطالي، الذي خطف الأنظار في صفوف النيراتزوري بعد رحيل ماورو إيكاردي.

سجل الأرجنتيني هذا الموسم 8 أهداف ببطولة الدوري خلال 16 مباراة، كما سجل خمسة أهداف خلال 6 مباريات شارك بها في بطولة دوري أبطال أوروبا.

جيدسون فرنانديز

أكدت شبكة سكاي سبورتس البريطانية أن مانشستر يونايتد مهتم بالتعاقد مع جيدسون فرنانديز لاعب خط وسط بنفيكا ميركاتو يناير.

فرنانديز لم يشارك في آخر سبع مباريات مع بنفيكا، وخرج من حسابات مدرب الفريق برونو لاج، الأمر الذي قد يفسح المجال أمام يونايتد للاستعانة بخدماته.

ووفقًا لشبكة "سكاي" فإن ممثلو اللاعب البرتغالي تواجدوا في إنجلترا خلال الفترة الماضية في محاولة للوصول لاتفاق على بيع اللاعب بقيمة 34 مليون جنيه إسترليني، في الوقت الذي يمتلك فيه اللاعب شرط جزائي في عقده بقيمة 102 مليون جنيه إسترليني.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري