موجز نيوز

الوفد رياضة - تحت شعار "ها أنا.. أحقق ذاتي" .. الشباب والرياضة تحتفل بيوم اليتيم موجز نيوز

[real_title] أشرف صبحي وزير الرياضة
كتب - عادل يوسف وعبدالرحمن أبوهاشم

بحضور كل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، هشام توفيق وزير قطاع الاعمال، العامري فاروق وزير الرياضة الاسبق، الدكتور عماد البناني رئيس المجلس القومي للرياضة الاسبق، وعدد من السادة النواب، وممثلي كل من وزارة التضامن الاجتماعي، المجلس القومي للمرآة، المجلس القومي للسكان، ورجال الصحافة والاعلام.

بدأ الاحتفال بتفقد منطقة العاب كيدزنيا القاهرة للاطفال، حيث تم عرض عدد من الرسومات الفنية والألعاب والأنشطة الرياضية والموسيقية، كما تضمن فقرات الحفل عدد من الفقرات الفنية، قدمها المطربين على الحجار، مدحت صالح، ومحمد ثروت، بمشاركة أوركسترا وزارة الشباب والرياضة بقيادة المايسترو سليم سحاب.

وفي كلمته عبر وزير الشباب والرياضة عن بالغ سعادته بالمشاركة في الاحتفال بيوم اليتيم في حفلة فنية تنظمها وزارة الشباب والرياضة تحت شعار "ها أنا .. أحقق ذاتى" تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية،  وبمشاركة أوركسترا

وزارة الشباب والرياضة وكورال أطفال مصر.

وأكد الوزير  أن مصر تحتفل بيوم اليتيم في مشهد إنسانى تضامنى يعكس القيم النبيلة السمحة داخل المجتمع المصري، مشيراً إلى حرص الدولة على دعم ورعاية أبناء مصر من الأيتام، وإدخال السرور والبهجة على قلوبهم.

وتابع ان ما نشهده سوياً اليوم مجموعةً من قصص نجاح الأطفال الأيتام المتفوقين في المجالات الفنية والعلمية والرياضية  تُسطر الإرادة والرغبة فى تحقيق النجاح والتميز، وتحمل في طياتها تحدٍ واضح للظروف المحيطة وامكانية التغلب عليها، مؤكداً أن الدولة المصرية قيادةً وحكومةً تولى عناية خاصة بأبناء مصر الأيتام، وتعمل على توفير كل ما يرغبونه من احتياجات كونهم شريك أساسى في بناء المجتمع وتنميته في ظل الإنجازات التي تشهدها البلاد في مختلف القطاعات تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح

السيسي.

وأوضح ان طفرة الإنجازات التي تتحقق من خلال المشروعات القومية الكبرى التي تشكل الدولة المصرية الحديثة سيجنى ثمارها بلا شك أبناء مصر، وسنحقق ما نحلم به  في الوصول إلى نهضة شاملة في جميع المجالات لنكون فى مصاف الدول المتقدمة.

وكشف الدكتور أشرف صبحي عن مجموعة من البرامج التي تنفذها الوزارة للأطفال الأيتام منها  "المشروع القومى لليتيم" بهدف إنشاء مراكز رياضية بمحافظات الجمهورية، بواقع مركز واحد بكل محافظة للاهتمام بتلك الفئة من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية والكشفية، والعمل علي تأهيلهم اجتماعياً وثقافياً، ويتكون كل مركز بكل محافظة من مائة مشارك بإجمالي 2700 من أبناء مصر في المرحلة العمرية من 12 حتى 15 عاماً علي مستوي جميع المحافظات كل عام، بالإضافة إلى مشاركة الأيتام في مشروعات الرحلات التثقيفية القومية "اعرف بلدك" التي تنفذها الوزارة.

وأضاف انه يتم تنفيذ احتفالات للتكافل الاجتماعى في جميع مراكز الشباب في مختلف المحافظات، إضافة إلى تنفيذ مشروع يتضمن حزمة من الأنشطة الخاصة بالاحتفال بيوم اليتيم تحت شعار "يوم اليتيم العربي" علاوة على تكليف مراكز الشباب على مستوى الجمهورية بفتح أبوابها أمام الأطفال لممارسة الأنشطة مجاناً بمناسبة الاحتفال بيوم اليتيم.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :