موجز نيوز

رياضة عالمية الجمعة رغم التتويج باكتساح.. مانشستر سيتي يحصل على عوائد مالية أقل من يونايتد في بريميرليج

رغم التتويج باكتساح.. مانشستر سيتي يحصل على عوائد مالية أقل من يونايتد في بريميرليج

الجمعة 11 مايو 2018 08:46 مساءً حل فريق مانشستر سيتي بطل بريميرليج في المركز الثاني في قائمة الجوائز المالية بالدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الحالي، بينما تصدر الوصيف مانشستر يونايتد ترتيب أكثر المستفيدين ماليًا، بفضل عوائد البث التليفزيوني.

وتبعًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، استفاد مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني في ترتيب المسابقة من إذاعة عدد أكبر من المباريات على مدار الموسم، ليحصل على عوائد إجمالية أكبر من مانشستر سيتي، نظرًا لتقارب الجوائز المالية الخاصة بالمراكز في جدول الترتيب.

وبثت شبكتا سكاي سبورتس وبي تي سبورتس صاحبتا الحقوق التليفزيونية للدوري الإنجليزي الممتاز 28 مباراة لفريق مانشستر يونايتد بالموسم الجاري، مقابل 25 مباراة لمانشستر سيتي، كما تساوى آرسنال صاحب المركز السادس مع مانشستر يونايتد في بث 28 مباراة، وجاء خلفهما ليفربول بـ 27 مباراة.

وتذيل بيرنلي قائمة بث المباريات بين أندية بريميرليج، بسبع مباريات فقط، رغم موسمه المبهر، الذي توجه باحتلال المركز السابع والتأهل للدوري الأوروبي، بينما سبقه هادرسفيلد تاون وويست بروميتش الذي هبط رسميًا، بتسع مباريات لكل منهما.

وتبعًا للصحيفة البريطانية، سيحصل مانشستر يونايتد على إجمالي عوائد مالية تبلغ 148.9 مليون جنيه استرليني، ويليه مانشستر سيتي بـ 147.4 مليون جنيه استرليني، وياتي ليفربول في المركز الثالث بـ 143.9، بينما يتذيل ويست بروميتش القائمة بـ 95.4 مليون جنيه استرليني.

وتُوزع العوائد المالية للدوري الإنجليزي الممتاز تبعًا لثلاثة عوامل، حيث تُقسم نسبة بالتساوي بين جميع الأندية، ليحصل كل منهم على 79.1 مليون جنيه استرليني، ويقسم جزء آخر تبعًا لمركز الفريق في جدول ترتيب بريميرليج، بينما يقسم الجزء الأخير تبعًا لعدد المباريات المذاعة للفريق.

وحسم مانشستر سيتي مبكرًا تتويجه بلقب بريميرليج في الموسم الحالي، حيث يتصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 97 نقطة، بفارق 19 نقطة عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري