موجز نيوز

الوفد رياضة - بالفيديو.. ماذا يفعل الزمالك عندما يعبر الإسماعيلي في الكأس؟ موجز نيوز

[real_title] كتب - كريم عبد المحسن:

 

نجح الزمالك في تحقيق الفوز على الإسماعيلي بنتيجة 4/1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الاثنين، على ملعب ستاد برج العرب في الإسكندرية، في نصف نهائي كأس مصر.

سجل للزمالك يوسف أوباما هدفين ومحمود عبد العزيز والكونغولي كابونجو كاسونجو، بينما أحرز للإسماعيلي محمد صادق، ويلتقي الزمالك في النهائي مع الفريق الفائز من سموحة والأسيوطي، حيث تقام المباراة غدًا الثلاثاء.

 

 

لكن ماذا يفعل الزمالك عندما يعبر الإسماعيلي في الكأس ؟، التقى الفريقان 12 مرة في الأدوار المختلفة، عبر الزمالك فريق الدراويش فيهم جميعًا، لكنه حصد اللقب ست مرات فقط.

 

- موسم 1932/1933، عبر الزمالك إلى نصف النهائي بعد التفوق على الإسماعيلي في دور الثمانية بنتيجة 2/1، سجل الهدفين محمد لطيف، في المباراة التي أقيمت يوم 12 فبراير 1933.

لكن الزمالك خسر اللقب في هذا الموسم يوم 24 مارس 1933 أمام الأهلي، بنتيجة 3/1، سجل للأبيض سيد مرعي وللأحمر مراد فهمي وأيمن شعير ولبيب.

 

- في موسم 1944/1945، فاز الزمالك على الإسماعيلي في ربع النهائي بنتيجة 3/1، يوم 6 أبريل 1945، سجل الأهداف عبد الكريم صقر "هدفين" وزقلط هدف، سجل للدراويش اللاعب حافظ.

وودع الزمالك البطولة من الدور نصف النهائي بعدما خسر أمام المصري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

 

- فاز الزمالك من جديد على الإسماعيلي بهدف دون رد في الدور ربع النهائي، في موسم 1953/1954، لكنه ودع البطولة من نصف النهائي حيث خسر أمام الترسانة بهدف.

 

- حقق الزمالك فوزًا ساحقًا على الإسماعيلي بنصف النهائي 4 – 1 في موسم 1954/1955، سجلهم شريف

الفار وعلاء الحامولي بهدفين لل منهما، بينما أحرز للإسماعيلي صلاح أبو جريشة.

ونجح الزمالك في الفوز باللقب بعدما هزم الاتحاد السكندري 2/1، سجل الهدفين علاء الحامولي وعصام بهيج، بينما أحرز آدم الهدف الوحيد لزعيم الثغر.

 

- كرر الزمالك انتصاراته على الإسماعيلي في الكأس، بعدما تغلب على الدراويش بثلاثية نظيفة موسم 1957/1958، سجلهم شريف الفار وسمير قطب وميمي فكري، ثم فاز على طنطا في نصف النهائي بهدف خليل سعيد قدري.

وحقق الزمالك هذا اللقب مناصفة مع الأهلي، حيث أقيمت بينهما أول مباراة وانتهت بالتعادل السلبي، وتمت إعادتها وانتهت بالتعادل 2/2، سجل للزمالك عصام بهيج وعلاء الحامولي، وللأهلي ميمي الشربيني هدفين.

 

- في موسم 1959/1960، فاز الزمالك على الإسماعيلي 4/2 في الدور الأول، سجلهم شريف الفار هدفين وعبده نصحي ورأفت عطية، وأحرز رضا هدفي الدراويش.

ثم هزم الزمالك فريق المحلة في ربع النهائي بهدفي سمير قطب وخليل قدري، وأحرز للمحلة عادل أحمد، وانتصر الأبيض على القناة في نصف النهائي بهدف سجله مدافع القناة بالخطأ في مرماه.

والتقى الزمالك مع الأوليمبي في النهائي وفاز عليه 3/2، سجل علي محسن هدفين وخليل قدري هدف، بينما أحرز رفاعي سرور وأمين رشدي للأوليمبي.

 

 

- حصد الزمالك كأس مصر على حساب الإسماعيلي موسم 1976/1977، بعدما هزمه 3/1، سجل الأهداف فاروق جعفر هدف وعلي خليل هدفين.

 

 

- هزم الزمالك فريق الإسماعيلي

في نصف النهائي موسم 1978/1979، حيث أقيم بنظام الذهاب والإياب، فاز الدراويش في الذهاب بهدف عماد سليمان، وحقق الزمالك الفوز في الإياب بهدفين سجلهم وحيد كامل وعلي خليل.

وحصد الأبيض اللقب بعدما هزم المحلة بثلاثية نظيفة سجلهم علي خليل ووحيد كامل وفاروق جعفر من ركلة جزاء.

 

- هزم الزمالك فريق الإسماعيلي

في نصف نهائي الكأس موسم 1987/1988، بثلاثة أهداف لهدف، سجلهم طارق يحيى هدفين ورضا عبد العال، وفاز الأبيض باللقب على حساب الاتحاد السكندري بهدف سجله طارق يحيى.

 

 

- فاز الزمالك على الإسماعيلي في الدور الأول بنتيجة 5/3 بركلات الترجيح موسم 1990/1991، بعد التعادل إيجابيًا في الوقت الأصلي بنتيجة 1/1، سجل للأبيض وقتها مصطفى إبراهيم.

واجتاز الزمالك فريق الترسانة في ربع النهائي، بهدف سجله عفت نصار، إلا أنه خسر في نصف النهائي أمام الأهلي بهدفين نظيفين سجلهما محمد رمضان.

 

 

- في موسم 1991/1992، فاز الزمالك على الإسماعيلي بهدفين نظيفين في نصف النهائي سجلهما أيمن منصور وإيمانويل أمونيكي، بينما خسر النهائي أمام الأهلي بهدفين لهدف سجلهما أيمن شوقي للأحمر، وسجل هدف الأبيض الوحيد رضا عبد العال.

 

 

- فاز الزمالك على الإسماعيلي بثلاثة أهداف لهدف في نهائي كأس مصر 1998/1999 على ستاد القاهرة، سجل للأبيض حسام عبد المنعم وسامي الشيشيني وطارق السعيد، وأحرز للدراويش محمد صلاح أبوجريشة.

 


- حسمت ركلات الجزاء فوز الزمالك على الإسماعيلي في نصف نهائي الكأس 2005/2006 بنتيجة 4/2، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1 – 1.

 

 

وصعد الأبيض للنهائي وخسر أمام الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة سجلهم عماد النحاس ومحمد أبو تريكة وعماد متعب.

 


- حقق الزمالك فوزًا عريضًا بأربع أهداف نظيفة في نصف نهائي كأس مصر موسم 2015/2016، سجلهم أيمن حفني وباسم مرسي هدفين أحدهما، والزامبي إيمانويل مايوكا من ركلة جزاء.

 

 

وحصد الزمالك لقب البطولة في هذا الموسم على حساب الأهلي الذي تغلب عليه بثلاثة أهداف لهدف سجلهم باسم مرسي هدفين أحدهما من ركلة جزاء ومصطفى فتحي، وأحرز للأهلي عبد الله السعيد من ركلة جزاء.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :