موجز نيوز

برعاية خادم الحرمين.. 300 جواد عربي في بطولة «جمال الخيل»

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تنطلق الأربعاء القادم بطولة مركز الملك عبدالعزيز لجمال الخيل العربية الأصيلة الدولية الثالثة (فئة A)، وتستمر ثلاثة أيام، بمشاركة مجموعة كبيرة من ملاك الخيل المحلية والدولية، الذين يتنافسون على ألقاب البطولة من خلال 300 جواد عربي أصيل لـ122 مالك خيل.

وأكد مشرف عام البطولة الدكتور عبدالغني يوسف الفضل أن دعم ورعاية خادم الحرمين الشريفين للبطولة يأتي ضمن اهتمامات القيادة بمختلف القطاعات في الدولة، والسعي لإنجاح الفعاليات والمناسبات المحلية والدولية، من خلال المتابعة والدعم المستمر لتلك البرامج والفعاليات والبطولات.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس (الأربعاء) بمقر المركز في ديراب أن البطولة تأتي تجسيداً لنجاح البطولة الأولى والثانية واستمرارا من المركز في رعاية تلك البطولات التي بات الملاك السعوديون أحد أهم أقطاب تلك البطولات من خلال الإمكانات التي يملكونها ونوعية الجياد التي تحمل المقاييس العالمية بالشكل المطلوب.

من جهته، بين مدير البطولة تركي الخلطي اختيار ستة حكام للبطولة من مصر وسويسرا وألمانيا والمجر وفرنسا، جميعهم حكام فئة (A)، جاء ترشيحهم عن طريق منظمة الإيكاهو المسؤولة عن بطولات جمال الخيل في العالم.

فيما ذكر رئيس لجنة التسجيل يحيى محمد مفرح أن الخيول المشاركة يجب أن تستوفي شروطا عدة، منها: التأهل في أحد عروض الإيكاهو، وأن تحوز على إحدى المراتب من الأولى حتى الخامسة بعروض الفئة A أو B، وأن تحوز على المراتب من الأولى حتى الخامسة في بطولة وطنية، وعلى المراتب الأولى حتى الثالثة في بطولة محلية فئة G أو دولية فئة G أو أوروبية فئة G، وأيضا على المراتب من الأولى حتى الثانية بعروض لأصول محددة لفئة الخيل سعودية الأصل والمنشأ.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري