موجز نيوز

رياضة عالمية الخميس تقرير.. تفوق صلاح واكتساح إنجليزي ضمن 10 أرقام بعد نهاية دور المجموعات بدوري الأبطال

الخميس 07 ديسمبر 2017 01:46 مساءً انتهت مباريات دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا والتي شهدت صعود خمس أندية إنجليزية لدور الـ16 في سابقة هي الأولى منذ انطلاق البطولة الأوروبية الأولى على مستوى الأندية. 

وفرضت الأندية الإنجليزية سيطرتها على البطولة خلال هذه النسخة بواقع خمسة أندية إنجليزية وثلاثة أندية إسبانية وناديين إيطاليين ونادي فرنسي وألماني وتركي وسويسري وأوكراني وبرتغالي. 

ويستعرض يلا كورة في التقرير التالي، أبرز ملامح بعد نهاية دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا: 

- حدث استثنائي

للمرة الأولى يصعد خمسة أندية إنجليزية لدور الـ16 حيث نجح كلاً من مانشستر يونايتد والسيتي وتوتنهام وتشيلسي وليفربول في مواصلة مشوارهم الأوروبي. 

وواصلت الأندية الإنجليزية تفوقها حيث تصدرت 4 أندية إنجليزية مجموعتهما في البطولة الأوروبية ليتكرر هذا الإنجاز بعد 10 أعوام. 

- تفوق ليفربول 

ليفربول هو أول فريق يسجل سبعة أهداف في دور المجموعات مرتين وجاءت السباعية أمام ماريبور السلوفيني وسبارتاك موسكو الروسي. 

كما حقق ليفربول رقمًا قياسيًا على مستوى الأندية الإنجليزية بعدما سجل 23 هدفًا في دور المجموعات ليأتي في وصافة الأكثر الأندية تسجيلاً على مستوى الأندية بفارق هدفين عن باريس سان جيرمان الفرنسي. 

- قوة رباعية 

لم يتلق ليفربول وتوتنهام الإنجليزيين وبيشكتاش التركي وبرشلونة الإسباني أي خسارة حتى الآن بعد نهاية دور المجموعات. 

واستطاع ليفربول أن يحقق ثلاث انتصارات ويحقق ثلاث تعادلات، أما توتنهام فقد حقق خمس انتصارات مقابل تعادل وحيد. 

في المقابل، نجح برشلونة في تحقيق 4 انتصارات وتعادلين، وهو نفس ما حققه أيضًا بيشكتاش التركي. 

- الريال يصمد 

بفوز ريال مدريد على بروسيا دورتموند يكون الفريق الملكي حقق 21 فوزًا من أصل 24 مباراة خاضها على ملعبه سنتياجو برنابيو في مقابل حقق الميرنجي ثلاث تعادلات، وكانت آخر خسارة لفريق العاصمة عام 2009 على يد ميلان. 

- دورتموند يدخل التاريخ 

أصبح بروسيا دورتموند الألماني هو أول فريق في تاريخ دوري أبطال أوروبا يحقق نقطتين في دور المجموعات ويصل للمركز الثالث المؤهل لمسابقة الدوري الأوروبي "يوربا ليج".

- مشاركة سلبية لموناكو 

تعد مشاركة موناكو في دوري أبطال أوروبا هي أسوء مشاركة لناد فرنسي في البطولة حيث تلقى فريق الإمارة 16 هدفًا خلال 6 مباريات فقط ليودع الفريق دور المجموعات باحتلاله المركز الأخير برصيد نقطتين فقط. 

- توتنهام 

أصبح توتنتهام ثالث ناد إنجليزي يصل للنقطة الـ16 حيث سبقه كلاً من آرسنال والذي حقق نفس الرصيد في نسخة (2005 -2006) في بطولة حقق فيها الوصافة بعد الخسارة من برشلونة، كما حقق مانشستر يونايتد نفس الرصيد أيضًا في نسخة (2007 -2008) في بطولة شهدت تتويج الشياطين الحمر بها على حساب تشيلسي بركلات الترجيح. 

- صلاح في الصدارة 

بعد هدف نجم ليفربول محمد صلاح أمام سبارتاك موسكو يكون سجل 18 هدفًا خلال 23 مباراة خاضها مع الريدز بواقع 12 هدف في الدوري وستة أهداف بدوري أبطال أوروبا ليكون أكثر لاعبي الدوري الإنجليزي تسجيلاً للأهداف.

- توهج رونالدو 

واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني مسلسل تحطيم الأرقام القياسية بعد هدفه في مرمى بروسيا دورتموند، حيث وصل "الدون" لهدفه الـ114 في البطولة كما نجح في تسجيل بجميع جولات البطولة إلى جانب تساويه مع ليونيل ميسي نجم برشلونة في صدارة هدافي دور المجموعات برصيد 60 هدف. 

- ثلاثية كوتينيو 

أصبح البرازيلي فيليب كوتينيو نجم ليفربول الإنجليزي ثالث لاعب في تاريخ الريدز بدوري أبطال أوروبا يسجل هاتريك حيث سبقه كلاً من مايكل أوين عندما سجل ثلاثية أمام سبارتاك موسكو عام 2002، كما سجل موسى بن عيون هاتريك أيضًا أمام بيشكتاش التركي عام 2007. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :