موجز نيوز

كأس آسيا 2019: كوريا الشمالية تواجه ماليزيا على أرض محايدة

أ ف ب (كوالالمبور)

أعلن الاتحاد الأسيوي لكرة القدم الجمعة أن مباراة كوريا الشمالية وماليزيا ضمن تصفيات كاس آسيا 2019 في كرة القدم، التي تأجلت ثلاث مرة بسبب الأزمة الدبلوماسية بين البلدين، ستقام على ارض محايدة.

وكتب الاتحاد القاري في بيان "قرر الاتحاد الآسيوي إقامة مباراتي كوريا الشمالية وماليزيا في المجموعة الثانية ضمن الدور النهائي لتصفيات كاس آسيا على ارض محايدة في نوفمبر".

وكان من المفترض أن تقام المباراة الأولى في 28 مارس الماضي، لكنها أرجئت بعد توتر العلاقة بين البلدين اثر اغتيال الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في فبراير في ماليزيا، التي اتهمت بيونغ يانغ بالوقوف خلف هذه العملية.

وعين الاتحاد الآسيوي يوم 8 يونيو الماضي كموعد جديد للمباراة لكنه عاد وأجلها قبل أن يتخذ قراره بإقامتها في الخامس من تشرين أكتوبر في بيونغ يانغ.

ثم أعلن الاتحاد الآسيوي في 28 سبتمبر الماضي عن تأجيل جديد، بعد قرار وزارة الخارجية الماليزية منع سفر رعاياها إلى كوريا الشمالية.

وأضاف الاتحاد القاري انه "من اجل منافسة عادلة، تقرر إقامة المباراتين في نفس المكان المحايد، بحيث تحتسب الأولى في 10 نوفمبر على ارض كوريا الشمالية، والثانية في 13 نوفمبر على أرض ماليزيا".

وقال أمين عام الاتحاد الآسيوي الماليزي داتو ويندسور جون "يسرنا أن الاتحادين المنضويين، وبعد مناقشات كثيرة، وافقا على هذا الترتيب".

وتابع "إقامة المباراتين بهذه الطريقة والترتيب، تساعدنا على حماية المبادئ الرياضية للدور النهائي من التصفيات الآسيوية".

وتحتل كوريا الشمالية المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطتين من 3 مباريات وذلك بعد تعرضها لخسارة ساحقة بخماسية نظيفة على ارض لبنان المتصدر (10 نقاط من 4 مباريات) قبل عشرة أيام، فيما تملك ماليزيا نقطة يتيمة من 3 مباريات، وتحتل هونغ كونغ المركز الثاني بخمس نقاط من 4 مباريات.

ويتأهل المتصدر ووصيف المجموعة إلى النهائيات المقررة في الإمارات العربية المتحدة.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري