موجز نيوز

# التليفزيون : التعامل في منح شارة البث للقنوات المصرية يختلف عن الأجنبية موجز نيوز

الخميس 6 أكتوبر 2016 07:26 مساءً هشام رشاد
كتب - محمد الإتربي:

بعد الجدل الذي دار عقب بيع حقوق بث دوري القسم الثاني ودخول بعض الأندية والقنوات الفضائية في صراع مع اتحاد الكره واتحاد الإذاعة والتليفزيون بسبب أحقية منح شارة البث المملوكة للتليفزيون المصري تحدثنا مع هشام رشاد نائب رئيس التليفزيون للبرامج الرياضية عن اللغط الدائر حول البث الفضائي ولمن سيمنح شارة البث للمشتري من اتحاد الكرة أم من الأندية كونه صاحب الحق الأصيل في ذلك.

وفي البداية طمأن رشاد جماهير الكرة المصرية علي إمكانيات اتحاد الإذاعة والتليفزيون من معدات وإمكانيات فنية حيث يمتلك تسع وحدات إذاعة خارجية ثمن الوحدة "20" مليون جنيه ومجموعة عمل من المراسلين والمعلقين جميعهم علي قدر المسؤلية الملقاة علي عاتقهم للخروج بالمباريات والبطولات في أحسن صورة تليق بالمشاهد المصري.

وعن حقوق البث التليفزيوني أكد رشاد أن التليفزيون سيمنح شارة بث مباريات دوري القسم الثاني للشركة التي رست عليها مزايدة إتحاد الكرة مؤكداً أنه ليس له علاقة ببيع الأندية لبعض القنوات وأنه سيتعامل من خلال الطرق القانونية منوهاً أن سعر الشارة للقنوات المصرية يختلف عن القنوات الأجنبية حيث تبلغ قيمتها "4000" دولار للقنوات المصرية و "5000" دولار للقنوات الأجنبية.

واتهم رشاد إحدي القنوات الفضائيه بسرقة بث مباريات كأس كرة السلة التي أقيمت في الإسماعيلية وأكد أنه تم رفع الأمر المسؤلين في الاتحاد لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه تلك القناة للحفاظ علي حقوق التليفزيون، وحفاظًا علي المال العام حيث أن التفريط في تلك الحقوق سيعرض البعض لعقوبات كبيرة حيث أنه تمت محاكمة أنس الفقي وزير الإعلام الأسبق بسبب تفريط في حقوق بث بعض المباريات مجاناً.

واختتم رشاد تصريحاته بأن أي بطولة على أرض مصر للاتحاد الحق الأصيل في بثها.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري