الوفد رياضة - طوكيو 2020.. تهاني القحطاني في مواجهة شرسة أمام لاعبة إسرائيلية موجز نيوز

تهاني القحطاني لاعبة جودو سعودية، والدت يوم 3 أغسطس عام 1999م، تبلغ من العمر 22 عامًا، من أب سعودي وأم سعودية، تنتمي لقبيلة قحطان.

 

موضوعات تهمك.. أولمبياد طوكيو 2020 المؤجلة الأغلى في التاريخ (تفاصيل)

 

بداية تهاني القحطاني في لعبة الجودو

بدأت القحطاني في لعبة الجودو منذ عام 2018، ولكنها أصبحت واحدة من أبرز اللاعبات السعوديات، وخاضت العديد من المعسكرات في القاهرة، طشقند وأوزبكستان، بجانب المعسكرات الداخلية، وذلك استعدادًا لأولمبياد طوكيو.

تهاني القحطاني في مواجهة صعبة ضد لاعبة إسرائيلية

تتأهب تهاني القحطاني لاعبة الجودو السعودية لمواجهة صعبة للغاية ضد الإسرائيلية رزا هيرشكو المصنفة الـ20 عالميًا، ضمن منافسات دور الـ32 لوز فوق 78 كجم في منافسات أولمبياد طوكيو 2020، حيث ستُقام المباراة فجر يوم الجمعة، عند الساعة 5:45 بتوقيت السعودية.

 

تهاني القحطاني

حظيت تهاني القحطاني بدعم كبير

من رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، بجانب المساندة الجماهيرية الكبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وزير الرياضة السعودي يدعم تهاني القحطاني

وحرص وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على متابعة تدريبات تهاني القحطاني الأخيرة، والتقط الصور التذكارية مع اللاعبة، لتحفيزها قبل المواجهة المرتقبة ضد الإسرائيلية رزا هيرشكو في دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020".

 

تهاني القحطاني لاعبة الجودو السعودية

وجاء دعم وزير الرياضة للاعبة الجودو السعودية، بمثابة التأكيد على مشاركة تهاني القحطاني في المواجهة المرتقبة، وذلك بعد انتشار أنباء تُفيد بانسحابها، خاصة أن المشاركة بهدف تجنيب تعرض اللاعبة واتحاد الجودو لأي عقوبات من اللجنة الأولمبية الدولية.

تهاني القحطاني تشارك في منافسات بطولة العالم

شاركت تهاني القحطاني في منافسات بطولة العالم التي أُقيمت في بودابست، ونجحت في الحصول على الميدالية الفضية خلال مشاركتها في بطولة المملكة للجودو عام 2019، وتوجت بالميدالية الذهبية في العام التالي.

الجماهير تساند تهاني القحطاني

قامت الجماهير بتدشين هاشتاج يحمل اسم تهاني القحطاني من أجل دعم لاعبة الجودو السعودية عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، حيث طالبوها بضرورة خوض المباراة سواء فازت أو لا، وتمنوا لها التوفيق.

تهاني القحطاني

وأكد المغردون أن الإنسحاب من المحافل الدولية الكبرى بمثابة بطولات وهمية تضر اللاعبين، وتعرضهم للإيقاف كما حدث مع لاعب الجودو الجزائري فتحي نورين الذي انسحب من مواجهة الإسرائيلي توهار بوتبول، ليتم إيقافه وترحيله من اليابان.

موضوعات ذات صلة 

استطلاع رأي: اليابانيون يعارضون إقامة أولمبياد طوكيو في 2021

عمر عصر يودع أولمبياد طوكيو في تنس الطاولة بعد أداء مشرف

طوكيو 2020 .. إسبانيا تتقدم على الأرجنتين وتنعش آمال مصر في التأهل إلى ربع النهائي

أولمبياد طوكيو .. تعرف على مواجهات دور الـ 8 بمنافسات كرة القدم كاملة

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد رياضة - جماهير استون فيلا تحتفل على طريقتها بمفاجأة سقوط اليونايتد أمام فريقها موجز نيوز
التالى الوفد رياضة - تشيلسي وبرشلونة كلمة السر في جنون اللحظات الأخيرة للميركاتو موجز نيوز