الوفد رياضة - الألعاب الأولمبية الصيفية 2020.. أبرز صور البعثات العربية بطوكيو 2020 موجز نيوز

اقيمت مراسم حفل افتتاح النسخة الـ 32 من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "طوكيو 2020"، التي والتي تبدأ في الفترة من اليوم 23 يوليو وحتى 8 أغسطس 20221.

وتقام دور الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" في ظروف استثنائية، ودخلت هذه النسخة من الألعاب الأولمبية التاريخ، بسبب تأجيلها من العام الماضي إلى الجاري 2021، بسبب جائحة كورونا "كوفيد-19".

كما تستضيف العاصمة اليابانية طوكيو دورة الألعاب الأولمبية الصيفية للمرة الثانية في تاريخها، بعد استضافة دورة عام 1964، وكانت

المرة الأولى التي تقام فيها الألعاب الأولمبية في دولة آسيوية.

اقرأ أيضًا.. وزير الرياضة يلتقي رئيس الاتحاد الدولي لليد علي هامش افتتاح دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 

 

ويتنافس أكثر من 11300 رياضي من 206 دول، إضافة إلى فريق للاجئين يتألف من 29 رياضيا ورياضية من 11 دولة، تم اختيارهم من قبل المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية من بين 55 رياضيا مستفيدين من

منحة الرياضيين اللاجئين التي تقدمها اللجنة الأولمبية الدولية، معظمهم من اللاجئين السوريين بواقع تسع رياضيين، يتنافس المشاركون خلال الأسبوعين القادمين، في 33 رياضة و50 تخصصا و339 منافسة للفوز بميدالية.

وقد حضرت البعثة المصرية والتي تعد الأكبر بين بلاد الوطن العربي مرتديين "بدلة" بألوان العلم "الأحمر والأبيض والأسود"، أما بعثة فلسطين فقد ارتدوا الزي التقليدي وهو الشال.

أما بعثة السعودية فقد ارتدوا الجلباب الخليجي مطعم بالألوان الخضراء، أما بعثة الإمارات أيضًا فقد ارتدوا الزي التقليدي للبلاد.

كما تقدم إليكم "بوابة الوفد" الإلكترونية alwafd.news كل أبرز الصور للبعثات العربية في افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "طوكيو 2020".

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى