الوفد رياضة - بعد أزمة تهنئة الأهلي.. فتنة بيراميدز تفتح ملف التعصب في الكرة المصرية موجز نيوز

 قرار غريب. وعقوبات أكثر غرابة شهدها الوسط الكروي وتحديد نادي بيراميدز الذي فرض غراماة قدرها 100 ألف جنيه علي حارس مرماه شريف اكرامي الذي وجه التهنئة للنادي الأهلي عقب فوزه ببطولة دوري الأبطال بعد فوزه في المباراة النهائية علي فريق كايزر تشيفيز بطل جنوب أفريقيا بثلاثية نظيفة، وأكد خلالها اكرامي على أن الأهلي هو دائما مصدر سعادة الملايين من الجماهير المصرية.

اقرأ أيضًا .. تتويج الأهلي بـ"العاشرة" يشعل أزمة بين بيراميدز وإكرامي
 

هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز علل الأمر بأن الأهلي هو أحد الأندية المنافسة لناديه ولا يصح لأي لاعب بالفريق تهنئة الفرق المنافسة، ولكن المدير الرياضي لنادي بيراميدز نسي أو تناسي متعمدا أن التهنئة لم تكن بفوز الأهلي باحدي المسابقات المحلية التي يتنافس فيها الأهلي وبيراميدز، بل هي بطولة

قارية ولم يكن نادي بيراميدز أحد الفرق المشاركة أو المتنافسة مع النادي الأهلي.
 

ونسي سعيد أن من حق أي لاعب حتى ولو لم يكن لاعب سابق بالأهلي مثل: إكرامي أن يفتخر بأحد فرق بلده التي حققت إنجازًا جديدًا يضاف إلى تاريخ الكرة المصرية، وأن لاعبي بيراميدز مصريين ويلعبون في مصر ومن حقهم الطبيعي تهنئة زملائهم في الأندية الأخري في حالة الفوز بأي بطولة قارية أو عربية أو عالمية.

ما حدث في بيراميدز فتح ملف خطير للغاية، وهي فتنة التعصب التي ضربت بعض الجماهير مؤخرا وهي الأزمة التي تضع المسابقات المحلية في أزمة التخوف من عودة الجماهير، بل أنها سبب رئيسي في إفساد

أية محاولة تتم مؤخرًا من أجل الحضور الجماهيري.

ووضح الأمر أيضًا في أزمة تغريدة قناة الأهلي التي سخرت من تهنئة مجلس إدارة نادي الزمالك للنادي الأهلي فور فوزه بدوري الأبطال وكاد الزمالك أن يقع في الشرك بسحب التهنئة مع ثورة الجماهير وتوجيه انتقادات غاضبة إلى مجلس إدارة النادي الأهلي الذي سارع بالاعتذار لمجلس وجماهير الزمالك، مركدًا أن المتسبب في هذه الأزمة سيرحل عن النادي والقناة فورا، مع فتح تحقيق موسع لعدم تكرار مثل هذه التجاوزات.
 

في الحالتين تأكد بما لايدع مجال للشك أن هناك حالة من التربص بين الجماهير وأن أقل الأمور يتم استغلالها علي الفور لأحداث الفتنة والضحية هي كرة القدم.

القانون به مواد قوية للتصدي لمثل هذه الحالات وعدم تنفيذها على المخطئ يزيد التوتر والانفعالات ويضر بمصلحة البلد بصفة عامة وليس الرياضة فقط.

ما حدث جرس إنذار جديد للمسؤولين لتفعيل القانون فورا على أي شخص يسعي لإثارة الفتنة بين أبناء البلد بحثا عن بطولات وهمية.

طالع أحدث الأخبار الرياضية بـ"الوفد" من هنا ..

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - مصر تحصد المركز الثالث في البطولة الأفريقية للسامبو بـ 22 ميدالية موجز نيوز