الوفد رياضة - الشباب والرياضة تعلن عن تنظيم فعاليات من 25 حتى 30 يوليو لمبادرة مصر بلا غرقى موجز نيوز

- احتفالیة كبرى على شاطئ النخیل بالاسكندريه 30 يوليو بحضور عدد من الوزراء والمحافظين ورجال الأعمال

- الإعلان عن خطة تطویر شاملة لشاطئ النخیل و الشواطئ النامیة بجمیع المحافظات

 

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، ممثلة فى الإدارة المركزية للتنمية الرياضية عن تنظيم عدة فعاليات تبدأ من ٢٥ یولیو وتستمر حتى 30 من نفس الشهر ، في كافة محافظات مصر بالتنسیق مع مدیریات الشباب والریاضة بالمحافظات، في اطار فاعلیات مبادرة مصر بلا غرقى والتي تأتى ضمن اھتمام فخامة الرئیس عبد الفتاح السیسي رئیس الجمھوریة.

یأتى ذلك ضمن فعالیات المبادرة الاحتفال باليوم العالمى للحد من حوادث الغرق الموافق

٢٥ يوليو  و تتبناه  الأمم المتحدة حيث سيتم الاحتفال بھذا الیوم فى جمیع دول العالم .

 أوضحت الوزارة أنه سيتم تنظيم ندوات تثقیفیة توعویة للمواطنین وارشادات ونصائح للحد من حوادث الغرق و مھرجان للمنقذین وحراس الشواطئ وحمامات السباحة، لتوعية الشباب والمواطنين بمهارات عملية الإنقاذ وفى الوقت نفسه الحد من حوادث الغرق.

 ومن المقرر تنظيم احتفالیة كبرى على شاطئ النخیل بالاسكندريه یوم الجمعة الموافق 30 يوليو بحضور الدكتور أشرف صبحى وزیر الشباب والریاضة وعدد من الوزراء و المحافظین المعنیین

بالمبادرة ، وبعض رجال الاعمال والشركات الراعیة، و حوالي 500 فرد و الإعلان بالحفل عن خطة تطویر شاملة لشاطئ النخیل حتى یكون شاطـئ الأمان بدلا من شاطئ الموت .

 كما سيتم الإعلان عن دراسة تطویر الشواطئ النامیة بجمیع المحافظات، و التعريف بكود عوامل الامن والسلامة بالمسطحات المائیة حمامات سباحة – الشواطيء.

أوضح أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن المبادرة تستهدف تدريب وتأهيل المنقذين العاملين بالشواطئ المختلفه والتاكد من توافر المعدات اللازمه لتامين الشواطئ والمسطحات المائية بالاضافة إلى اقامة الندوات والمؤتمرات التوعويه للمواطنين لتعليمهم مهارات الانقاذ الاساسيه في مختلف المحافظات.

وأكد وزير الشباب والرياضة، على تكاتف الجميع والتنسيق مع الجهات المعنية من أجل تنفيذ وتحقيق أهداف المبادرة وبما يضمن لها استدامة العمل.

 

لمزيد من الأخبار الرياضية بـ بوابة الوفد الإلكترونية ..أضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى