الوفد رياضة - أحمد مجاهد: نراعى مبدأ تكافؤ الفرص بين الفرق.. ونتواصل مع الأهلى والزمالك موجز نيوز

أكد أحمد مجاهد، رئيس اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، أن الاتحاد يحاول دائماً مراعاة مبدأ العدالة بين الجميع، ويقوم بمراعاة معايير التكافؤ أيضاً بين الفرق.

 

كان الاتحاد قرر بدء منافسات الدور نصف النهائى من كأس مصر، الذى يلتقى فيه الزمالك مع أسوان يوم 9 أغسطس المقبل، رغم أن دور الـ16 لم يكتمل فى ظل تأجيل مباراة الأهلى وإنبى لأجل غير مسمى، ولم يتم تحديد موعدها حتى نهاية مشوار الدورى يوم 26 أغسطس المقبل على أقصى تقدير.

 

وحدد اتحاد الكرة موعد اللقاء المؤجل فى دور الـ16 بين سموحة وبيراميدز، ليقام يوم 5 أغسطس المقبل، لكنه فضل تأجيل مباراة الأهلى وإنبى لوقت غير محدد.

 

وينتظر الفائز من لقاء سموحة وبيراميدز مواجهة الفائز من

مباراة الأهلى وإنبى فى دور الثمانية، على أن يلعب الفائز من تلك المواجهة مع بتروجت فى نصف النهائى.

 

وأضاف مجاهد أن نادى أسوان يواجه بعض المشاكل الخاصة بالكهرباء، لذلك قرر نقل مبارياتهم إلى بيتروسبورت بدلاً من ملعب أسوان.

 

وأشار مجاهد إلى أنه سيرافق بعثة فريق الأهلى فى المغرب، وسيحضر نهائى دورى أبطال إفريقيا أمام كايرز تشيفز، لافتاً إلى أنه سيحاول السفر مع رباعى الأهلى المتجهة بعد ذلك إلى طوكيو للانضمام لبعثة المنتخب الأوليمبى.

 

وأضاف: «إدارة المسابقات الحالية تمتلك الخبرة فى مراعاة معايير العدالة والتكافؤ وتم التواصل مع جميع الأندية، وأشكر الأندية على استجاباتها معنا

طوال الفترة الماضية».

 

وأشار مجاهد إلى وجود تنسيق مع الأهلى والزمالك بخصوص مواعيد الدورى التى تم إعلانها مؤخراً، وعدم وجود أزمة معهما بخصوص تلك التعديلات الأخيرة.

 

وأضاف: «التعديلات راعت المنافسة بين الأهلى والزمالك، وهو ما ظهر فى مباريات شهر أغسطس، وتم وضع لقاء أسوان والزمالك بالكأس حتى يكون عدد المباريات وعدد أيام الراحة متساوٍ».

 

وشدد مجاهد على عدم وجود أى نية لتمديد عمل اللجنة لمدة عام آخر، كما تردد فى الفترة الأخيرة، مؤكداً إجراء الانتخابات فى موعدها.

 

وبخصوص موقف رباعى الأهلى وسفرهم إلى طوكيو بعد نهائى دورى الأبطال للمشاركة مع المنتخب فى الأوليمبياد، قال: «صعب سفرهم بطائرة خاصة، لكن هناك تنسيقاً مع الجهاز الإدارى، وقد يحضر أحد أعضاء الجهاز الإدارى للمنتخب معهم لتسهيل كل الإجراءات».

 

وشدد رئيس الجبلاية على أن دورى القسم الثانى لم يتم حسم نظامه بعد، وسيتم تحديده بعد ذلك عقب تحديد موقف الثلاثى الهابط، سواء أندية شركات أو أندية شعبية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى