الوفد رياضة - هيثم حسن يشعل صراع الاتحادين المصري والتونسي ..ومدربه لـ الوفد: "موهبة فذة" موجز نيوز

ظهر في الأونة الأخيرة موهبة ذو أصول مصرية جديدة ويحمل الجنسية الفرنسية، وهو هيثم حسن لاعب شاتورو الفرنسي السابق وفياريال الحالي.

يحمل هيثم حسن الجنسية الفرنسية ولديه أصول مصرية لأبيه وتونسية لأمه، ولعب للمنتخب الفرنسي لتحت ١٧ و١٨ عامًا.

يملك هيثم حسن موهبة كبيرة رغم صغر سنه لفتت أنظار الجميع لما يملكه من مهارات وقدرات فنية عالية ، جعلت نادي فياريال يشتري اللاعب وهو بعمر ١٨ عامًا من ناديه  شاتورو الفرنسي الذي ينشط في الدرجة الثانية من الدوري الفرنسي، مقابل 2 مليون ونصف بعقد يمتد لـ 4 سنوات، في الانتقالات الصيفية الماضية في شهر اكتوبر.


تم إدراج اللاعب بقائمة الفريق الأول لـ فياريال الأوروبية في الدوري الأوروبي قبل أن يتوج بها الفريق الإسباني على حساب مانشستر يونايتد في النسخة الماضية.

يلعب هيثم حسن في مركز الجناح ووصفه الموقع الرسمي لنادي فياريال عند التعاقد معه بـ"مهاري وخطير حينما يمتلكا لكرة ولديه يسارية رائعة".

كانت بوابة الوفد نشرت تقريرًا عن هيثم حسن في ١٦ يونيو من عام ٢٠٢٠ الماضي،  طالع تفاصيل الخبر أضغط هنا..   قبل إعلان الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة حسام البدري بعدها بـ يومين عن متابعة اللاعب وبحث سبل ضمه بتاريخ ١٨ يونيو ٢٠٢٠..طالع التفاصيل.

صراع

يشهد الوقت الحالي صراع بين  الاتحادين المصري لكرة القدم، والاتحاد التونسي على ضم اللاعب هيثم حسنوأكد حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني متابعة الجهاز للاعب من أجل ضمه 
بينما أكد محمد سليم بن عثمان

المكلف بمتابعة اللاعبين المحترفين التونسيين عقد جلسة مع اللاعب خلال أيام لإقناعه بتمثيل نسور قرطاج في شهر نوفمبر الماضي.

مدربه السابق سابستيان دوبروكا بـ شاتورو الفرنسي يتحدث لـ "الوفد" عن هيثم حسن

قامت " الوفد" بالتواصل مع مدربه السابق في شاتورو الفرنسي، سابستيان دوبروكا المدير الفني للفريق الفرنسي للحديث معه عن رأيه في اللاعب وموهبته التي لفتت أنظار الجميع خاصة أنه مدربه منذ البداية.

انهال دوبروكا بالمديح في الموهبة هيثم حسن قائلًا في تصريحات خاصة لـ "الوفد"  : "هيثم فتى موهوب للغاية، بعد عام معنا في شاتورو بالفريق الأول إذ تم تصعيده، وأنتقل إلى فياريال.

وأشار سابستيان دوبروكا بأن هيثم دخل عالم الإحتراف كلاعب محترف بشكل مبكر للغاية، ولم يكن لديه الوقت الكثير في شاتورو بعد تصعيده وقام نادي فياريال بشراءه.

وشدد المدرب على اللاعب بأن لديه الموهبة الرائعة وعليه العمل بكل قوة وجد لكي يصقل من موهبته ويستمر ويصبح لاعب ذو شأن كبير لسنوات طويلة بالملاعب.

وأضاف بأنه يستطيع الوصول لما يملكه من إمكانيات فنية كبيرة، لأن الموهبة تحتاج إلى العمل الدائم ليكون لاعبًا عالميًا، واتخاذ الخطوة التالية للمستوى الأعلى".

ولفت مدرب شاتورو الفرنسي، إلى أن هناك لاعبين جيدين في سن ١٧ عامًا، ودون العمل الجاد لم

يظهروا جيدًا في سن ٢٢".

وعن امتلاك هيثم حسن لـ الجنسية الفرنسية وأصول مصرية وتونسية وإمكانية تمثيله لأي منهم، وحول إذا حدث في وقت سابق حديث بينهما بشأن ذلك الأمر رد قائلًا:" لا لم نتحدث من قبل حول ذلك الأمر، وليس لدي فكرة، انا مدرب وأعتني بشكل أساسي بالملعب، أعتقد أن سئم قليلًا من ذلك الأمر حول عائلته".

وأتم:" يوجد تواصل بيننا لكن ليس كثيرًا ، هناك بعض الرسائل بيننا من وقت لآخر فقط".

فيما رفض سيفان كاريان وكيل أعماله التعليق لـ " الوفد" عن أي منتخب سيفضل هيثم حسن اللعب معه، في حال لم يكن له فرصة مع فرنسا، مؤكدًا أن اللاعب يركز منصب فقط على مسيرته الكروية ومع فريقه


فياريال:

فيما تغزل ماريو باركينا مدرب الناشئين بنادي فياريال لـ "الوفد" في موهبة هيثم حسن حيث قال:" هيثم لاعب موهوب للغاية، هو لاعب جيد جدًا ومختلف للغاية عن اللاعبين الباقيين".

وتابع:" في مثل تلك الأيام لا تجد بسهولة لاعب من نوعية، من الصعب ايجاد لاعب بتلك المهارات".

وهو ما أكد مدربه بفريق شباب فياريال، ميجيل ألفاريز في تصريحات سابقة عند التوقيع معه:" هيثم لاعب خطير ومهاري و يمتلك قدماً يسارية رائعة"، مؤكداً أنه سيكون يوماً ما لاعباً مهماً للفريق الأول للغواصات الصفراء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى