الوفد رياضة - الأرجنتين ضد البرازيل.. هل ينتزع ميسي "كوبا أمريكا" من حامل اللقب موجز نيوز

يستعد منتخبي الأرجنتين والبرازيل، لخوض المباراة النهائية ضمن مساقة بطولة كوبا أمريكا يوم الأحد المقبل الموافق 11 يوليو الجاري في تمام الساعة الثانية صباحًا بملعب ماراكانا فى نهائى كوبا أمريكا 2021.

 

وتصدر منتخبا الارجنتين والبرازيل ، مؤشرات البحث على موقع جوجل في مصر، بعد التدريبات النهائية التي شهدتها المنتخبين أمس الأربعاء، وتنظر العالم إلى قدرة "ميسي" في نزع اللقب من حامل اللقب (البرازيل) وتحقيق حلم الحصول على اللقب الأول لمنتخب (الارجنتين) منذ 28 عاما.

 

الارجنتين والبرازيل

 

تفاصيل مباراة الارجنتين وكولومبيا

وبركلات الترجيح لتصحيح المسار إثر التعادل 1-1 فى الوقت الأصلى لمنابره الارجنتين وكولومبيا، بملعب مانى جارينشا، وعلى الرغم من تقدم لاوتارو مارتينيز فى الدقيقة 7 من عمر المباراة، إلا أن "لويس دياز" أدرك التعادل للكولومبيين فى الدقيقة 61، وتوصل لركلات الترجيح وتألق خلالها الحارس "إيميليانو مارتينيز"، الذي تصدى لثلاث ضربات وساعد في تحقيق الوفد لـ" راقصى التانجو" بنتيجة  3-2، ويتواجه منتخبان الأرجنتين والبرازيل المبارة النهائية المنتظرة.

 

الارجنتين والبرازيل

 

تاريخ منتخب الارجنتين بطولات كوبا امريكا

تعتبر مبارة (الارجنتين والبرازيل)، من أبرز اللقاءات التي يترقب إليها أنظار محبي الدائرة المستديره إذ ينتظر مشجعي منتخب "التانجو"، عودة أمجاد في نهائي بعد 14 عاما من خسره الـ(ألبيسيليستى) بملعب "خوسيه إنكارناسيون روميرو" فى ماراكايبو بفنزويلا فى 15 يوليو 2007، وتملك الارجنتين رصيد في مسابقة أمريكا وحصلت 14  مرة بالبطولة عام 1993 التي أقيمت بالإكوادور، حققت المركز الثاني في النهائي 4 مرات.

الارجنتين والبرازيل

 

تاريخ منتخب البرازيل في اخر بطولات كوبا امريكا

حقق المنتخب البرازيلي فزوين في بداية مشواره بالبطولة من أجل حماية اللقب واستطاع الفوز في مباراته أمام فنزويلا 3-0، وعلى حساب بيرو فاز برباعية نظيفة، ولم يتمكن أي منتخب في هز شباك المنتخب البرازيلي وضمنت تأهلها لدور الثمانية، وفي آخر 6 مبارياتها بينما هز مهاجمي البرازيل شباك منافسيه في 14 مباراة.

 

الارجنتين والبرازيل

 

عوامل القوة في منتخب البرازيل بـ"كوبا امريكا 2021"

يستغل المنتخب البرازيلي عامل الأرض  والجمهور، للحفاظ على لقب البطولة ويدافع بكل مهاراته من أجلاستكمالًا لمشواره خلال البطولة التي أقيمت بالبرازيلعام 2019.

 

تعتبر بطولة كوبا أمريكا التي كانت تعرف سابقًا بـ"كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم" لنهاية عام 1975م، من أشهر البطولات  الخاصة بكرة القدم القارية ويتنافس خلالها منتخبات اتحاد الكرة في أمريكا الجنوبية، وتشبه بطولات القارات وتُعد هى أقدم المنافسات في العالم.

الارجنتين والبرازيل

 

نالت كرة القدم شهرة واسعه في أمريكا الجنوبية في أوائل القرن الـ20 بعد توافد المتجار والمهاجرين من الدول اللاتينية وساهم في زيادة شهرتها تأسيس الاتحاد الكونفدرالي، تتبع البطولة في شكلها الحالي تنظيم يتكون من 12 منتخب وتُقام المبارات على مدار شهر وحصلت 8 منتخبات وطنية من بينها (الأوروغواي، المتصدره بـ 15 مواجهة، واستضافت الأرجنتين 9 مرات فعاليات البطولة في تاريخها.

 

موضوعات ذات صلة:

طقس حار وضباب في سماء مكة.. تعرف على درجات الحرارة بمناطق المملكة 

بعد انفجار جبل علي .. تعرف على التفاصيل الكاملة وراء الحادث

كيليان مبابي..تعرف على أسطورةفرنسا الصاعد وأسباب تصارع أندية عالميةلضمه

تعرف على مواصفات و تاريخ إصدار أيفون 13

بعد صعود كرواتيا.. تعرف على تاريخها في المحافل الدولية

تفاصيل خلاف بوسي شلبي و ياسمين عبدالعزيز|صراع نجومية يحكمه"كيدالنسا" 

دلال عبد العزيز بعد الكورونا.. مابين ترقب شفائها والخوف من صدمة رحيل"غانم"

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى