الوفد رياضة - مواجهة صعبة بين البرازيل والأرجنتين فى نهائى كوبا أمريكا موجز نيوز

تنتظر جماهير الكرة فى العالم المواجهة المرتقبة بين البرازيل والارجنتين فى نهائى كوبا أمريكا يوم الأحد المقبل.. وهى المواجهة التى تتسم دائماً بالإثارة والندية.

ورفع نيمار دا سيلفا قائد منتخب البرازيل راية التحدى فى وجه الأرجنتين وصديقه ليونيل ميسى، مؤكداً أن نجوم السامبا سيقتنصون اللقب ويحملون الكأس.

وتألق نيمار وميسى فى البطولة، وسجل الأول هدفين وصنع 3 أهداف، بينما أحرز ميسى 4 أهداف وصنع خمسة.

وغاب نيمار عن فوز البرازيل بكوبا أمريكا على أرضها منذ عامين، لكنه سبق أن قادها لحصد لقب كأس القارات 2013 والميدالية الذهبية فى

أولمبياد ريو دى جانيرو فى 2016.

وفى المقابل، أحرز ميسى كل لقب ممكن مع ناديه برشلونة، لكنه لا يزال يبحث عن أول لقب كبير للأرجنتين منذ الفوز بكوبا أمريكا 1993.

والتقى المنتخبان آخر مرة فى نهائى كوبا أمريكا فى 2007، وحينها فازت البرازيل 3-0 فى فنزويلا.

وقد تأهلت الأرجنتين لمواجهة البرازيل فى نهائى كوبا أمريكا، بعد الفوز 3-2 على كولومبيا بركلات الترجيح، عقب التعادل 1-1 فى الوقت الأصلى فى برازيليا، فجر أمس الأربعاء،

حيث تصدى الحارس إيميليانو مارتينيز 3 ركلات ترجيح من لاعبى كولومبيا دافينسون سانشيز ويارى مينا وإدوين كاردونا، وسجل ليونيل ميسى ولياندرو باريديس ولاوتارو مارتينيز، لتتأهل الأرجنتين.

وتقدم المهاجم لاوتارو مارتينيز بالهدف الأول للأرجنتين عقب مرور سبع دقائق، مستفيداً من تمريرة القائد ميسى، لكن لويس دياز أدرك التعادل بعد مرور ساعة من اللعب بعد تسديدة من زاوية صعبة، ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح بعد الوقت الأصلى.

أما البرازيل فقد فازت فى الدور قبل النهائى بهدف دون رد على بيرو فى مباراة صعبة.

وتحمل البرازيل لقب كوبا أمريكا ولديها أفضلية اللعب على أرضها فى المسابقة التى كان من المفترض إقامتها بتنظيم مشترك بين الأرجنتين وكولومبيا.

لقراءة المزيد من أخبار الرياضة في بوابة الوفد " أضغط هنا "..

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى