الوفد رياضة - بركلات الترجيح.. منتخب إيطاليا يطيح بـ إسبانيا ويتأهل إلي نهائي يورو 2020 موجز نيوز

تأهل منتخب ايطاليا إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" عقب فوزه على نظيره الإسباني بركلات الترجيح في مباراة نصف النهائي المثيرة التي جمعتهما مساء اليوم.

وانتهي الوقتين الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح لحسم بطاقة التأهل للمباراة النهائية.

الشوط الأول

حسمت نتيجة التعادل السلبي، الشوط الأول من مواجهة إيطاليا وإسبانيا المقامة بينهما على ملعب ويمبلي وشهدت مجريات الشوط أفضلية للاعبي المنتخب الإسباني الذي استحوذ على الكرة معظم فترات الشوط بطريقة لافتة ، كما تمكن من التسديد على مرمى المنتخب الإيطالي بـ5 كرات ، في حين لم يقم المنتخب الإيطالي بأي تسديدة .

 

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني استحوذ المنتخب الاسباني علي وسط الميدان منذ البداية وحاول تكرار سيناريو الشوط الأول

ومحاصرة ايطاليا في مناطقه الدفاعية.

في المقابل نجح المنتخب الايطالي في تنفيذ الهجمات الخاضفة والسريعة ونجحوا في زعاج الدفاعات الايطالية في أكثر من مناسبة، حتي نجح فريدريكو كييزا في ترجمة هذه الخطورة بتسجيل أول أهداف اللقاء لصالح الايطاليين في الدقيقة 60.

بعد الهدف ضغط المنتخب الاسباني بقوة بحثاً عن التعديل الا ان ايطاليا هدد المرمي الاسباني بأكثر من كرة خطيرة وكاد ان ينهي اللقاء لولا يقظة الحارس اوناي سيمون.

وفي الدقيقة 80 ومن هجمة منظمة وجملة تكتيكية رائعة نجح الفارو موراتا في تسجيل هدف التعادل لاسبانيا لتعود المباراة الي نقطة الصفر مرة أخري.

وحاول الاسباني خطف اللقاء فيما تبقي

من دقائق الا أن حكم المباراة اطلق صافرته معلناً انتهاء الوقت الأصلي واللجوء الي الأوقات الإصافية لحسم المباراة.

 

الأوقات الإضافية

علي عكس الشوطين الأول والثاني جاء اداء المنتخبين متحفظاً في الاوقات الاضافية خوفاً من تلقي هدف قاتل في آخر دقائق اللقاء القوي.

سيطر المنتخب الاسباني نسبياً علي الشوط الاضافي الأول في كواجهة استبسال واضح من دفاعات الزوري، الذي حاول خطف السيطرة علي وسط الميدان في الشوط الرابع حتي اطلق فيليكس بريتش حكم اللقاء صافرته معلناً اللجوء الي ركلات العاناة الترجيحية لحسم بطاقة التأهل الي نهائي البطولة.

 

ركلات الترجيح

ونجح المنتخب الايطالي في حسم ركلات الترجيح لصالحه علي الرغم من اهدار ركلة الترجيح الأولي الا أن الحارس المتألق دوناروما نجح في خطف بطاقة التأهل بعد ان تصدي لركلتين من داني اولمو والفارو موراتا.

 

بهذه النتيجة ينتظر المنتخب الايطالي الفائز من مباراة الغد بين انجلترا والدنمارك لخوض المباراة النهائية المقرر لها يوم 11 يوليو الجاري.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار بقسم الرياضة اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى