الوفد رياضة - شاهد.. موهبة "دوكو" تخطف الأنظار في يورو 2020 موجز نيوز

نجح النجم البلجيكي الصاعد جيريمي دوكو في خطف الأنظار بقوة خلال ظهوره رفقة منتخب بلاده في منافسات بطولة أمم أوروبا "يورو 2020" المقامة حاليًا، وذلك بعد المستوى الكبير الذي قدمه خاصة في المباراة الأخيرة.

 

وخسر منتخب بلجيكا على يد منتخب إسبانيا في الدور ربع النهائي وغادر البطولة، إلا أن الموهبة الصاعدة بقوة الصاروخ "دوكو" خطف أنظار المتابعين للمباراة، وذلك لما يمتلكه اللاعب من قدرات بدنية ومهارية عالية، كما يتميز بسرعته الكبيرة وقدرته على المراوغة في المساحات الضيقة والسيطرة على الكرة بشكل جيد.

 

أبرز المعلومات عن "دوكو" وناديه الحالي :

جيريمي دوكو يبلغ من العمر 19 عامًا، حيث أنه مواليد مايو 2002، ولد اللاعب في مدينة أنتويرب البلجيكية، ويبلغ طوله إلى 1.71 سم.

 

بدأ اللاعب مسيرته الكروية بعمر صغير في أحد الأندية المحلية في مدينته، قبل أن ينتقل بعمر 10 سنوات إلى نادي أندرلخت وذلك في عام 2012.

 

وتم تصعيد دوكو إلى الفريق الأول في أندرلخت عام 2018، ثم انتقل إلى رين الفرنسي في أكتوبر 2020، في صفقة بلغت قيمتها 26 مليون يورو.

 

أرقام دوكو مع رين في الدوري

الفرنسي :

خاض دوكو مع فريق رين 30 مباراة في كل المسابقات، وبدأ أساسيًا في 26 مواجهة منها، ونجح في تسجيل هدفين وصناعة 3 آخرين.

 

جيريمي دوكو أمام إيطاليا في يورو 2020 :

بالرغم من خسارة بلجيكا أمام إيطاليا ومغادرة البطولة إلا أن دوكو خطف الأنظار ونجح في الحصول على ركلة جزاء لمنتخب بلاده والتي سجلها اللاعب لوكاكو.

 

وحصل دوكو على نسبة تقييم 7.5، وبلغت نسبة تمريراته الصحيحة في المباراة 86%، كما قام البلجيكي الشاب بثمان مراوغات صحيحة من أصل 13 محاولة بنسبة 62%.

 

وحسب موقع هو سكورد العالمي حصل دوكو على لقب أفضل لاعب في مباراة بلجيكا وإيطاليا حيث لفت الأنظار بقدرته المذهلة على الركض بالكرة والمراوغة.

 

شاهد مهارات وأهداف جيرمي دوكو:

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - مصر تحصد المركز الثالث في البطولة الأفريقية للسامبو بـ 22 ميدالية موجز نيوز