رياضة عالمية السبت لحسم لقب بريميرليج رسمياً.. سيتي يتحدى تشيلسي قبل النهائي الأوروبي

لحسم لقب بريميرليج رسمياً.. سيتي يتحدى تشيلسي قبل النهائي الأوروبي

السبت 08 مايو 2021 11:53 صباحاً كتب: د ب أ

السبت 8 مايو 2021 11:41 ص

يستضيف مانشستر سيتي فريق تشيلسي، اليوم السبت في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي، ويمكن لمانشستر سيتي حسم لقب الدوري الممتاز للمرة الثالثة خلال آخر أربعة أعوام، بالفوز في مباراة اليوم.

وبات مانشستر سيتي على بعد خطوة واحدة من حسم لقب الدوري إثر فوزه على كريستال بالاس يوم السبت الماضي، وكان من الممكن أن يتوج في اليوم التالي في حالة هزيمة مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني أمام ليفربول لكن تلك المباراة جرى تأجيلها بسبب احتجاجات جماهيرية.

ووصل الفريقان إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا من خلال مباراتي الدور قبل النهائي، لتأمين مواجهة إنجليزية خالصة في العاصمة التركية اسطنبول في وقت لاحق من هذا الشهر، لكن سيكون عليهما أولا خوض مباراة في الدوري الإنجليزي اليوم السبت.

والتقى الفريقان معا أيضا في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي في أبريل الماضي، وقد حقق تشيلسي الفوز حينذاك، لكن جوارديولا أكد أنها ليست سلسلة لقاءات متصلة ببعضها البعض.

ويحمل تشيلسي سجل ضعيف أمام مانشستر سيتي، حيث خسر الفريق آخر ثلاث مباريات بنتيجة 9 / 1 في مجموع المباريات، في حين لم يخسر أصحاب الأرض على أرضهم أمام خصم قادم من العاصمة لندن منذ عام 2018 حينما خسر سيتي أمام كريستال بالاس.

وعلى الرغم من أن آخر 11 مباراة بين الفريقين لم تنته بالتعادل، فإن تشيلسي وسيتي أبديا قوة دفاعية كبيرة هذا الموسم، حيث حافظ سيتي على نظافة شباكه في 18 مباراة من 34 خاضها هذا الموسم، فيما حافظ تشيلسي على نظافة شباكه في 11 من أصل 15 مباراة خاضها تحت قيادة توخيل.

وقال جوارديولا في تصريحات تشرتها وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا": "ربما كان سيبدو الأمر كذلك إذا كنا سنخوض النهائي خلال أسبوع أو ستة أيام، لكن بعد المباراة، سيكون أمامنا 21 أو 22 يوما (قبل مباراة النهائي)، لذلك يمكن حدوث العديد من الأشياء".

وأضاف: "إننا نكثف تركيزنا فقط. بالطبع هو نفس المنافس الذي سنواجهه في النهائي، لكن الدوري الإنجليزي الممتاز مهم للغاية، ولا يفترض الانشغال عنه".

وتابع جوارديولا: "لا ننشغل الآن بنهائي دوري الأبطال لأننا لم نحسب بعد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز. أنا حذر للغاية".

وأضاف :"عندما نحسم لقب الدوري الإنجليزي، ونأمل أن يتحقق ذلك، سنحول تركيزنا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا".

وقال المدرب الألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي: "إذا لعبت ضد جوارديولا فانت تعلم أنها المباراة الأكثر صعوبة، لأنه تولى تدريب أفضل الأندية في أوروبا كما أنه ترك أثرا وأسلوبا مميزا في اللعب".

وأضاف: "الفرق التي يدربها دائما ما تكون طموحة وترغب في الفوز كما أنه يحولهم إلى ماكينة انتصارات".

وتابع توخيل: "كان الأمر كذلك في برشلونة وبايرن ميونخ ومانشستر سيتي، هذا الفريق هو معيار التفوق في الدوري الإنجليزي، لكن مهمتنا هي أن نقلل الفجوة خلال 90 دقيقة".

وأوضح: "حينما تصل لمواجهة جوارديولا، فانت تعلم أن المستوى عال، وتسعى لبذل كل ما في وسعك من مجهود تدريبي لمنح فريقك الثقة الكاملة للعب في أعلى مستوى".

وأشاد توخيل بسيتي قائلا: "لقد اعتادوا على الفوز وهم فريق منظم للغاية على أعلى مستوى".

وردا على سؤال إذا ما كان اللقاء على المستوى المحلي سيكتسب أهمية إضافية مع المباراة النهائية المرتقبة بين الفريقين قال توخيل: "أنا لست متأكدا، الاحتمال الأكبر أنهم سيصبحون أبطال الدوري، ولذلك فإن طموحهم لن يقل".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى