رياضة عالمية الأحد مباراة صنعت نجما 20.. الأمير يصنع التاريخ

مباراة صنعت نجما 20.. الأمير يصنع التاريخ

الأحد 02 مايو 2021 06:19 مساءً كتب: عمر قورة

الأحد 2 مايو 2021 06:14 م

بدأ اللاعبون مسيرتهم مع كرة القدم، يشاركون في المباريات ويحصدون النقاط ويكتسبون الخبرات، حتى تأتي اللحظة الفاصلة والتي تكون نقطة التحول في حياة أي لاعب، المباراة التي تصنع منه لاعبا جديدا، ليصبح نجما مؤثرًا.

في سلسلة "مباراة صنعت نجم" خلال شهر رمضان، سنسرد يوميا في كل حلقة، مباراة قدمت للعالم نجما جديدا في كرة القدم.

خلال المباريات الأخيرة من موسم 2009-10، أثبت الأرجنتيني دييجو ميليتو دوره الأساسي في فوز إنتر ميلان بالثلاثية الأولى في تاريخ كرة القدم الإيطالية.

سجل ميليتو هدف فوز إنتر على روما في نهائي كأس في 5 مايو 2010، مما مكن النيرازوري من استعادة أول ألقابه هذا الموسم.

وبعد 11 يوما، كان هدف ميليتو أيضًا هو الذي ضمن لقب الدوري الإيطالي الثامن عشر لإنتر ميلان عندما تغلب الفريق على سيينا 1-0 في الجولة الأخيرة من المسابقة، بفارق نقطتين فقط عن أقرب الملاحفين.

إلا أن ما حدث في ليلة 22 مايو 2010 كان الأشهر، حيث صنع ميليتو التاريخ وأثبت حيويته مجددا يقيادة إنتر ميلان للفوز على بايرن ميونيخ الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب "سانتياجو برنابيو".

أصبح إنتر ميلان بطلاً لأوروبا لأول مرة منذ 45 عامًا بفضل هدفي دييجو ميليتو الذي خطف الأضواء لصالحه في ليلة لن تنسى في مسيرته، ليكمل الموسم التاريخي بالثلاثية.

ما قدمه ميليتو في ذلك الموسم تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو دفع دييجو مارادونا لاستدعائه لمنتخب الأرجنتين للمشاركة في بطولة كأس العالم عام 2010 في جنوب إفريقيا.

اللاعب الملقب بالأمير عاد بعد خمسة مواسم قضاهم مع إنتر ميلان إلى راسينج كلوب الأرجنتيني في عام 2014، قبل أن يعتزل كرة القدم في عام 2016.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق منافس الأهلي.. صنداونز يتصدر الدوري بثلاثية أمام أورلاندو.. وإصابة لاعبَين (فيديو)
التالى "نستنكر الادعاءات الكاذبة".. الزمالك ينشر مستندات الاستئناف ضد عقوبة عاشور