مباراة صنعت نجمًا (6).. أيمن حفني بين والأهلي حتى تحقق الحلم

مباراة صنعت نجمًا (6).. أيمن حفني بين والأهلي حتى تحقق الحلم

الأحد 18 أبريل 2021 01:48 مساءً كتب: محمد همام

الأحد 18 أبريل 2021 01:09 م

يبدأ اللاعبون مسيرتهم مع كرة القدم، يشاركون في المباريات ويحصدون النقاط ويكتسبون الخبرات، حتى تأتي اللحظة الفاصلة والتي تكون نقطة التحول في حياة أي لاعب، المباراة التي تصنع منه لاعبا جديدا، ليصبح نجما مؤثرًا.

في سلسلة "مباراة صنعت نجم" خلال شهر رمضان، سنسرد يوميا في كل حلقة، مباراة قدمت للعالم نجم جديد في كرة القدم.

في هذه الحلقة سنتناول قصة تألق أيمن حفني والذي بدأ تألقه مع صعود فريقه السابق مصر المقاصة لمسابقة دوري we المصري في موسم (2010 - 2011).

مباراة مصر المقاصة والزمالك شهدت إثارة كبيرة على مستوى النتيجة بعد فوز الفريق الأبيض بصعوبة بنتيجة (4-3) في لقاء شهد تألق لافت من أيمن حفني والذي سجل في شباك عصام الحضري حارس عرين في هذا التوقيت.

هذه المباراة كانت بمثابة بداية الانتباه نحو فريق مصر المقاصة بالتحديد والذي كان يشارك في مسابقة الدوري للمرة الأولى في تاريخه إلى جانب التركيز فيما يقدمه أيمن حفني والذي بدأ الصراع عليه من جانب الأهلي والزمالك.

بداية الأهداف كانت عن طريق أيمن حفني في الدقيقة 14 قبل أن يسجل أيمن كمال الهدف الثاني في الدقيقة 33، إلا أن رد بهدفين الأول عن طريق محمود عبد الرازق "شيكابالا" في الدقيقة 41 ثم أحمد جعفر في الدقيقة 34.

الشوط الثاني وفي آخر 20 دقيقة تقريبًا عاد المقاصة ليتفوق في النتيجة عن طريق هدافه في ذلك التوقيت حسين حمدي إلا أن أحمد جعفر رد مرة أخرى في الدقيقة 73 ثم محمود فتح الله في الدقيقة 83.

ورغم انتباه الأهلي والزمالك نحو الحصول على خدمات أيمن حفني إلا أن الانتقال توقف والسبب طلب نادي طلائع الجيش اللاعب للخدمة العسكرية ليلعب نجم المقاصة في صفوف الفريق العسكري بصورة مؤقتة على سبيل الإعارة ومنه الانتقال نهائيًا.

بعدها عاد أيمن حفني ليخوض تجربة في الملاعب الليبية من خلال اللعب في صفوف أهلي طرابلس على سبيل الإعارة قادمًا من طلائع الجيش حتى جاء قرار العودة وهنا بدأت الإثارة بين قطبي الكرة المصرية.

بداية التعليق من عبد الناصر محمد مدرب فريق طلائع الجيش عبر قناة "النهار الرياضة" ليكشف :"لم نحصل على خطاب رسمي من بشأن التعاقد مع أيمن حفني، الإدارة اتفقت على بيع أيمن حفني ولكن من الممكن أن يرحل اللاعب للإعارة بشرط تقديره ماديًا، اللاعب تحدث معنا ويرغب في الانتقال بصورة نهائية من أجل تأمين مستقبله".

وتابع :"اللاعب يريد الانتقال للزمالك أو الأهلي بشرط تقديره ماديًا".

في المقابل كشف عدلي القيعي مدير التعاقدات السابق بالنادي الأهلي والمستشار الحالي للجنة التعاقدات بالقلعة الحمراء، ليوضح عبر شاشة "الحياة 2" :"أيمن حفني مضى على عقود انتقاله للأهلي واللاعب كان متخوف، أكدت للاعب أن الأهلي لن يستخدم العقود ضده خصوصًا إذا تراجع الأهلي، ولما تردد الأهلي في موقفه مع أيمن حفني واللاعب مضى على جميع العقود والاستمارات ولائحة شئون اللاعبين كان يتوقف فقط التفاوض مع إدارة طلائع الجيش على الأمور المادية وأيضًا رأي الجهاز الفني أيضًا ووقتها كان يدير الكرة علاء عبد الصادق".

علّق على تعاقده مع أيمن حفني عن طريق أحمد سليمان عضو مجلس إدارة السابق، ليوضح :"تعاقدنا مع أيمن حفني وكنّا نعلم توقيعه للأهلي، أنا ومرتضى منصور وهاني زادة ذهبنا لمجدي اللوزي رئيس نادي طلائع الجيش لكي نطلب التعاقد مع أيمن حفني وهو رحّب ببيع اللاعب للزمالك، وتفاوضنا مع اللاعب ووقتها كان اللاعب في ليبيا وتم تسريب موضوع الصفقة وعملت خط سير من أيمن حفني من تونس لمصر وحصل على 400 ألف جنيه من هاني شكري".

رد أيمن حفني حول انتقاله للزمالك عبر شاشة النادي الرسمية، قائلاً :"انتقالي تأخر خمس سنوات عن ".

وبالفعل انتقل أيمن حفني للزمالك في سوق الانتقالات الصيفية لموسم (2014 - 2015) ليحقق مع الفريق الأبيض بطولة الدوري المصري والكأس في موسم واحد مع ولاية المدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا.

حفني صاحب القميص رقم 14 مع توّج مع ابناء ميت عقبة ببطولة كأس مصر في ثلاث مناسبات وكأس الكونفدرالية حتى جاء رحيله عن القلعة البيضاء في 2019.

محاولات أيمن حفني للاستمرار في الملاعب لم تأت ثمارها بعد تجربة المقاولون العرب ومصر المقاصة حتى قرر النادي الفيومي الاستغناء عن خدمات صاحب الـ35 عامًا.

وفي فترة الانتقالات الشتوية الماضية وعبر رسالة وجهها للإدارة الحالية بنادي طالب أيمن حفني العودة لصفوف الفريق الأبيض واللعب في صفوفه لمدة ستة شهور على أن يختتم مسيرته بعدها وبالفعل وافقت الإدارة البيضاء على عودة اللاعب من جديد بعد الحصول على موافقة المدرب السابق للفريق جايمي باتشيكو.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصدر ليلا كورة: تأكد غياب أبو جبل و جمعة عن مباراة القمة
التالى طبيب الأهلي: سعد شعر بإجهاد في الضامة.. خروجه أمام الجونة إجراء احترازي