رياضة عالمية الثلاثاء مباراة صنعت نجما (1).. حين أحرج صلاح تشيلسي ليجبر مورينيو على شرائه

مباراة صنعت نجما (1).. حين أحرج صلاح تشيلسي ليجبر مورينيو على شرائه

الثلاثاء 13 أبريل 2021 11:42 صباحاً شاهد كل المباريات

إعلان

محمد صلاح

كتب: عمر قورة

الثلاثاء 13 أبريل 2021 11:22 ص

يبدأ اللاعبون مسيرتهم مع كرة القدم، يشاركون في المباريات ويحصدون النقاط ويكتسبون الخبرات، حتى تأتي اللحظة الفاصلة والتي تكون نقطة التحول في حياة أي لاعب، المباراة التي تصنع منه لاعبا جديدا، ليصبح نجما مؤثرًا.

في سلسلة "مباراة صنعت نجم" خلال شهر رمضان، سنسرد يوميا في كل حلقة، مباراة قدمت للعالم نجم جديد في كرة القدم.

ونبدأ السلسلة بالدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، لتسليط الضوء على المباراة التي انفجرت خلالها موهبته ودفعت نادي تشيلسي الإنجليزي لشراءه من بازل السويسري قبل ثمانية أعوام.

التقى بازل بضيفه تشيلسي على ملعب "سانت جاكوب بارك" ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا موسم 2013/2014، وتحديدا في يوم 26 نوفمبر 2013.

قاد صلاح فريق بازل أمام تشيلسي بالقميص الذي يحمل الرقم 22 وبحذاء يظهر عليه علم مصر، وكان الفريق يحتاج للفوز للحفاظ على آماله في الصعود لثمن نهائي البطولة القارية الأغلى في أوروبا بعد حصد 5 نقاط في أول أربع جولات.

تحت أنظار زميله المصري في الفريق محمد النني، وأنظار أخرى صنعت مجدا في عالم التدريب بطلها الاستثنائي جوزيه مورينيو الذي كان يقود تشيلسي، كان صلاح مصدر الخطورة الوحيد لبازل بتهديد مرمى بيتر تشيك وصناعة الفرص.

شكَّل صلاح جبهة نارية على الجناح الأيمن ولعب بشكل مميز حتى تمكن من هز شباك تشيلسي قبل ثلاثة دقائق من نهاية الوقت الأصلي، ليقود بازل إلى تحقيق انتصار غال بنتيجة (1-0).

ما يميز تلك المباراة أنها لم تكن الأولى التي يتوهج فيها صلاح أمام تشيلسي، حيث سبق للنجم المصري التسجيل ضد البلوز في مناسبتين قبل تلك المباراة، وكانت الأولى في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي 2012/2013.

أما الثانية فكانت في مباراة الجولة الأولى من نفس نسخة دوري الأبطال 2013/2014، وسجل صلاح هدفا ليقود بازل لتحقيق الفوز بنتيجة (1-2) على ملعب "ستامفورد بريدج".

ليصبح صلاح حديث العالم بعد إحراج تشيلسي في ثلاث مناسبات، وبالفعل قام النادي بالتعاقد معه بعد تلك المباراة بأقل من شهرين فقط وسط صراع مع ليفربول، لكن تدخل جوزيه مورينيو ودفع الفريق اللندني مبلغ أكبر حسم الصفقة.

وصرح مورينيو بعد ضم صلاح: "أولا وقبل كل شيء، فإن الصفقة جيدة لأنه لن يسجل مجددا في تشيلسي".

"منذ الشهر الماضي".. تقارير: باريس بدأ مفاوضاته لضم محمد صلاح

بالفيديو.. صلاح ينهي جفاف ليفربول في آنفيلد ويتصدر هدافي بريميرليج

إعلان

أخبار تهمك 1

حكاية حلم أصغر مدير فني في مصر.. من التهميش لطموح كلوب

2

الزمالك يفتح تحقيقا في فيديو شبابه.. ويشكو الأهلي في الانضباط

3

رسميًا.. الزمالك يعلن رفضه خوض المباراة الفاصلة لبطولة 99.. ويتجه للتصعيد

4

رئيس الحكام: اخترنا طاقمين لإدارة القمة.. والمباراة ستخرج بسلام

5

"حاولنا يرجع مش عارفين".. يلا كورة يسرد تفاصيل أزمة إبراهيم يوسف في اليمن

إعلان

التعليقات

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى