الوفد رياضة - عمر النور: لعبت للزمالك "صدفة" ولا أعرف الخسارة أمام الأهلي .. "صلاح" أفضل بجوار ميسي موجز نيوز

الوفد رياضة - عمر النور: لعبت للزمالك "صدفة" ولا أعرف الخسارة أمام الأهلي .. "صلاح" أفضل بجوار ميسي موجز نيوز
الوفد رياضة - عمر النور: لعبت للزمالك "صدفة" ولا أعرف الخسارة أمام الأهلي .. "صلاح" أفضل بجوار ميسي موجز نيوز

[real_title] عمر النور يكشف كواليس الزمن الجميل:

لعبت للزمالك بالصدفة.. ولا أعرف الخسارة أمام الأهلي

لن أنسى هدفي في مرمى "هيكل" .. و"تاهت ولقيناها" كلمة السر في تألقي

صلاح أفضل بجوار ميسي.. ولا أنصحة باللعب للريال.. ولعب الحواري" وراء تميزه

حسن شحاتة لاعب "نادر"  ..ومدير فني أسطوري

لعبت للأبيض بـ 12 جنيه ..  وهذه طقوسي قبل لقاءات القمة

لعب لنادي بالصدفة، واستمر طوال 14 عاما يدافع عن الفانلة البيضاء في المدة من 1960 حتى 1974 ،وأحرز خلالها  العديد من الالقاب للنادي ابرزها بطولة الدوري العام مرتين متتاليتين موسم 62-63وموسم 63-64.

 

في حواره مع الوفد كشف نجم في الستينات والسبعينات عن سر تألقه مع وكواليس مباريات القمة وأفضل أهدافه خلال هذه المسيرة الناجحة ورأيه في المعلم حسن شحاته كلاعب ومدرب ، وفي النجم المصري العالمي وسر تألقه ووصوله الى العالمية، ورأيه في  الأزمات التي تواجه نادي حاليا، وكيفية الخروج منها ،  وانطباعه عن الكرة المصرية والسودانية وأشياء أخرى.. وإلى نص الحوار: 

                                                        

= كيف بدأت مسيرتك مع نادي :

انتقالي للزمالك كان طريق الصدفة ، حيث كنت متواجدًا في لزيارة زميلي محمد الرفاعي، وكنت حينها لاعبًا في صفوف فريق الرابطة السوداني، وخشيت أن تؤثر الإجازة على لياقتي البدنية، وطلبت من صديقي مكان أتدرب فيه .

 

ساعدني محمد الرفاعي على الدخول إلى نادي لأداء التدريبات، وحصلت على موافقة الكابتن علي مشرف من أجل التدرب مع الفريق الأول، إلا أن الجهاز الفني اعجب بقدراتي وسمح لي بالمشاركة في تمارين الفريق الرسمية، والتي كان يستعد من خلالها للمباريات الرسمية .

 

لاحظ الجهاز الفتي تفوقي في التدريبات وطالبوا باستمراري مع الفريق، واتفقت مع النادي على تقاضي 12.5 جنيه شهريًا مع الفريق، كما كنت أتقاضي 10 جنيها على أي انتصار يحققه الفريق، و5 جنيهات على التعادل، ولا نحصل علي مقابل في الخسارة .

= ما هو مركزك المفضل في الملعب .. الجناح أم الهجوم ؟

في الأساس لم أكن لاعب جناح، لكن الجهاز الفني فضل تواجدي في هذا المركز بسبب حمادة إمام وعلي محسن ونبيل نصير، حيث كان الفريق يمتلك أكثر من مهاجم، وكانت هناك أزمة في مركز الجناح .

 

وما هي كواليس اللعب في مركز الجناح ؟

كان لديه مباراة مهمة أمام غزل المحلة ، وكان هناك أزمة في مركز الجناح الأيمن، وقرر الجهاز الفني الدفع بي في هذا المركز، وقدمت مباراة أكثر من رائعة، و"بهدلت" لاعب  الظهير الأيسر لفريق المحلة .

 

بعد الخروج من المباراة فوجئت بالمدير الفني يقول "تاهت ولقيناها"، وعندما سألت عن سر قوله هذه الجملة، قال لي أحد الزملاء أنك قدمت مباراة قوية في مركز الجناح الأيمن، والمدرب قرر الإبقاء عليك في هذا المركز بشكل أساسي .

= ماهي طقوسك لمباريات الأهلي وكيف كنت تستعد لها؟

كان لها "حسابات أخرى" وكنت أستعد قبلها بـ "شهر" ، وأقوم بزيادة الحمل التدريبي، وتكثيف المجهود من أجل رفع اللياقة البدنية .

 

وجميع المباريات التي شاركت فيها أمام الأهلي، لم يتعرض للخسارة طوال 12 عامًا، وكانت نتائج جميع المباريات إما يفوز أو يتعادل.

 

= رأيك في الجيل الحالي للكرة المصرية والمنتخب ؟

اللاعبون في الوقت الحالي يعانون من تراجع المستوي، ومن الصعب الحصول على لاعب يحافظ على مستواه لفترة طويلة،  ويلفت نظري اللاعب الذي يكون دائمًا قادراً على العطاء ويضيف بصمة مع فريقه، ومستواه في ارتفاع مستمر، وهذا من الصعب الحصول عليه في الوقت الحالي .

 

= مباراة لا يمكن أن تنساها وهدف مازال في ذاكرتك؟

أمام الأهلي على ملعبه، ونجحنا في الخروج بالتعادل بنتيجة 2-2، أحرز الهدف الأول حمادة إمام ، وأنا سجلت "الثاني" هدف التعادل بمرمى الحارس الكبير عادل هيكل، وكنت سعيد للغاية، وحصل على لقب الدوري في هذا الموسم .

 

= كيف كنت تستعد للمباريات الكبيرة ؟

جماهير تهتم دائمًا بتحقيق الفوز في مباريات القمة أمام الفرق الكبيرة مثل الأهلي والإسماعيلي والترسانة والمصري والأولمبي والمحلة والسكة الحديد، ولاحظت أن هذا الأمر شديد الأهمية بالنسة لهم، وهو ما جعل اهتمامي ينصب بالدرجة الأولى على تقديم أفضل مستوى في تلك المباريات من أجل قيادة الفريق للفوز .

 

كنت أسعى دائمًا  للظهور بمستوى جيد في مباريات القمة، لأن هذه المواجهات هي

التي تبقى في أذهان الجماهير، وبقية المباريات الأقل أهمية جماهيرياً يكون الأداء بشكل طبيعي  .

= ما رأيك في ؟

أفضل محترف مصري في الوقت الحالي، وسبب تألقه في أوربا وخاصة مع ليفربول"لعب الحواري" الذي تعلمه في مصر، وهذا سر نجاحه واستمراره في الاحتراف حيث يتميز بسرعة وقوة عالية وقدرة كبيرة على المراوغة ، وطريقة لعب صلاح تتناسب مع ميسي، وسيكون أفضل بجواره، ولا أنصحه بالانتقال إلى .

 

= ما رأيك فيما يحدث بنادي حاليًا ؟

لم أتابع كثيرًا ما حدث في خلال الفترة الأخيرة، كما لا أفضل الإدلاء برأيي في الوقت الحالي، لأن ذلك قد يتسبب في الفهم الخاطيء، 

 

= ما رأيك في ؟

تربطني علاقة طيبة بمرتضى منصور رئيس نادي السابق، دائمًا ما التقي معه ويقابلني في النادي بشكل جيد، ويدعوني دائمَا لحضور المناسبات المهمة داخل النادي، وعلى مستوى النادي الاجتماعي فهو قام بتطويره بشكل كبير .

 

= ماذا عن حمادة إمام لاعبًا ومعلقًا ؟

حمادة إمام من أفضل اللاعبين الذين تعاملت معهم في نادي ، وكان معلقًا رائعًا وله أسلوب مميز، لكن الميزة الأهم في فريقنا أن الجميع كان يلعب من أجل هدف واحد فقط وهو تحقيق الفوز دون النظر إلى النجومية الشخصية، وهذا كان سر تألق الجميع وتحقيق الانتصارات .

 

كما أن عامل "الغيرة" بالفريق لم يكن موجودًا، فالجميع يفرح لإحراز الهدف بصرف النظر عن الشخص الذي أدخل الكرة الشبكة ، ثم ننهض بعدها للاستمرار وإحراز المزيد، وهذا أيضًا سر من أسرار نجاح في تلك الفترة .

حدثنا عن علاقتك بحسن شحاتة ورأيك فيه كمدرب ؟

حسن شحاتة لاعب " نادر جدا" حيث كان يمتلك قدرات فنية وبدنية عالية للغاية جعلته أحد أفضل نجوم جيله، بل ومن أفضل النجوم في تاريخ كرة القدم، وما حقق من إنجازات و بطولات مع والمنتخب، وفي الكويت أيضًا، أكبر دليل على نجاحه الباهر والكبير في مسيرته .

 

وعلى مستوى القيادة الفنية، ما حققه حسن شحاتة  من إنجازات لا يمكن إنكارها مع ، فتحقيق بطولة أمم أفريقيا 3 مرات على التوالي إنجاز سيكون من المستحيل تكراره على أي مدير فني أخر مع ، أعتقد أنه مدرب أسطوري لن يتكرر مرة أخرى .

 

= ماذا عن تأهل المنتخب السوداني لأمم أفريقيا ؟

سعيد بما حققه المنتخب السوداني في التأهل لبطولة أمم أفريقيا، وأتمنى الاستمرار في تقديم المزيد خلال الفترة المقبلة، والوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في بطولة أمم أفريقيا .

 

= بماذا تنصح لاعبي منتخب السودان ؟

أنصحهم ببذل المزيد من الجهد خلال الفترة المقبلة، واللعب بعقلية المحترفين من أجل القدرة على تحقيق مستوى طيب في البطولة الأفريقية، والتركيز على خط وسط المنتخب الذي يمتلك لاعبين مميزين في الوقت الحالي .

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد رياضة - بث مباشر | مشاهدة مباراة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان اليوم 7-4-2021 في ربع نهائي دوري الابطال موجز نيوز
التالى أحمد سمير يسجل ثنائية في الجونة ويتصدر قائمة هدافي الدوري