الوفد رياضة - "الشباب والرياضة " تنظم جولة لوزير الرياضة الجنوب السوداني بكاتدرائية ميلاد المسيح موجز نيوز

الوفد رياضة - "الشباب والرياضة " تنظم جولة لوزير الرياضة الجنوب السوداني بكاتدرائية ميلاد المسيح موجز نيوز
الوفد رياضة - "الشباب والرياضة " تنظم جولة لوزير الرياضة الجنوب السوداني بكاتدرائية ميلاد المسيح موجز نيوز
الشباب والرياضة تنظم جولة لوزير الرياضة الجنوب السوداني بكاتدرائية ميلاد المسيح[real_title] "الشباب والرياضة " تنظم جولة لوزير الرياضة الجنوب السوداني بكاتدرائية ميلاد المسيح

كتب - عادل يوسف وعبدالرحمن أبو هاشم:

نظمت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور اشرف صبحي ،جولة للدكتور ألبينو بول وزير الشباب والرياضة الجنوب السوداني،للعاصمة الإدارية الجديدة وتفقد فيها كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة ، برفقة اللواء اركان محمد سعد زغلول نائب رئيس الهيئة الهندسية بالعاصمة الإدارية الجديدة .
جاء ذلك علي هامش فعاليات مؤتمر القومي الأول لشباب جنوب السودان، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة من خلال (إدارة الجامعات  - مكتب الشباب الافريقي) بالتعاون مع الاتحاد الوطني لشباب جنوب السودان ووزارة الشباب والرياضة الجنوبية السودانية و جامعة فرع الخرطوم، وذلك ضمن مشروع" وحدة وادي

النيل.. رؤي مستقبلية" في نسخته الثالثة تحت شعار " من أجل جنوب السودان “، والذي يقام خلال الفترة من3 إلى 8 إبريل 2021 بالمركز الاوليمبي بالمعادي.
وأشاد وزير الشباب والرياضة الجنوب السوداني بدور القيادة السياسية في بناء هذا الصرح الذي يعكس التقدم والازدهار و مستقبل مصر الجديدة مؤكداً ان العاصمة الإدارية الجديدة تعد نقله حضارية للمصريين ، معرباً عن سعادته بنقل هذه الصورة إلي جنوب السودان للاستفادة من التجربة المصرية في التنمية والتطور .
يذكر ان الكاتدرائية قد افتتحت المرحلة الأولى منها في 2018، قبل أن يشهد عيد الميلاد في 2019 افتتاحها الرسمي، مقامة على 15 فدانا، أى ما يعادل 63 ألف متر مربع، وتتضمن مبنى الكاتدرائية على مساحة 7500 متر مربع، وتسع لنحو 1000 مواطن ، وتحتوي الكاتدرائية على ساحة رئيسة، إضافة إلى مبنى المقر البابوى وصالة استقبال وقاعة اجتماعات ومكاتب إدارية .
ويشارك فعاليات مؤتمر القومي الأول لشباب جنوب السودان 200 قيادة شبابية من المرحلة العمرية من 18 حتى 35 عاما من الجنسين، بالإضافة إلى الفئات الأكثر تأثيرا في المجتمع متمثلة في النشطاء في مجال المجتمع المدني والأكاديميين بمختلف مجالاتهم وخلفياتهم بالإضافة إلى والإعلاميين.، بجانب الشباب المصري الباحث في ملف دولة جنوب السودان.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طاقم حكام أنجولي لمواجهة بيراميدز والرجاء المغربي في الكونفدرالية
التالى كاف يعتمد موعد قرعة أمم إفريقيا ونهائيات البطولة