تقرير.. يكتب التاريخ مرتين بانتصار غير مسبوق في المولودية

تقرير.. يكتب التاريخ مرتين بانتصار غير مسبوق في المولودية

الأحد 04 أبريل 2021 01:09 مساءً كتب: عمر قورة

الأحد 4 أبريل 2021 01:09 م

انتصار تاريخي أحيا به آماله بالتأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على مضيفه مولودية الجزائر بثنائية نظيفة في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة بالبطولة القارية.

ورفع رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثالث، ليستهدف تحقيق الفوز الثاني له في المجموعة أمام توينجيت السنغالي يوم السبت مع انتظار خسارة مولودية الجزائر أمام التونسي من أجل التأهل.

انتصار على ملعب "5 يوليو" جاء تاريخيا كونه الأول في تاريخ النادي الأبيض الذي يتحقق على الأراضي الجزائرية في البطولات الإفريقية.

أول انتصار في الجزائر

سبق للزمالك مواجهة خمسة أندية جزائرية في المسابقات الإفريقية، دون أن يعرف الفوز خارج الديار، قبل أن ينجح في تحقيق انتصاره الأول بالجزائر أمام الخصم الجزائري الخامس، مولودية الجزائر.

بداية مواجهات أمام الأندية الجزائرة جاءت ضد جيت تيزي أوزو -شبيبة القبائل حاليا- في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 1984، وخسر الفريق الأبيض ذهابا في الجزائر بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفاز في الإياب بثلاثة أهداف مقابل لاشيء، قبل أن يتأهل إلى النهائي ويُتوج باللقب.

وواجه فريق مولودية وهران في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 1993، ونجح في الفوز بأربعة أهداف مقابل لاشيء ذهابا في مصر قبل أن يتعادلان (1-1) في الجزائر إيابا، قبل أن يشق طريقه نحو النهائي ويتُوج باللقب الثالث في تاريخه.

الخصم الجزائري الثالث كان مولودية بجاية، والتقى مع في دور الـ16 من دوري أبطال إفريقيا عام 2016، وفاز الفارس الأبيض ذهابا في بهدفين مقابل لا شيء، قبل أن يتعادل الفريقان في الجزائر بهدف لكل فريق، ليبلغ مرحلة المجموعات (دور الثمانية).

استمرت مواجهات أمام الأندية الجزائرية في العام التالي بدوري أبطال إفريقيا 2017 حين التقى اتحاد العاصمة في دور المجموعات، وتعادل ذهابا بهدف لكل فريق في مصر، قبل أن يخسر خارج الديار إيابا بهدفين مقابل لا شيء.

ثم تحول لمواجهة نصر حسين داي الجزائري في الكونفدرالية، وتحديدا في دور الـ16 (دور المجموعات) حيث تعادلا بهدف لكل فريق في الذهاب وحسم التعادل السلبي لقاء الإياب في الجزائر.

وفي النسخة الجارية من دوري أبطال إفريقيا، تعادل مع المولودية في الجولة الأولى من دور المجموعات، قبل أن يحقق انتصاره التاريخي أمام الفريق بنتيجة (0-2) ليدون أول فوز في الجزائر.

فوز غير مسبوق للزائرين

لم يسبق لفريق مولودية الجزائر تلقي أي هزيمة على ملعبه ضد فريق أجنبي زائر على المستوى القاري، كان ذلك قبل استضافة .

سجَّل أول هزيمة للمولودية على ملعبه على يد فريق أجنبي في تاريخ مشاركات الفريق الجزائري الإفريقية.

المولودية كان شارك في دوري الأبطال أعوام 1976، 2011 و2018، وفي الكونفدرالية أعوام 2007، 2008، 2015 و2017، دون أن يعرف طعم الخسارة على ملعبه أمام فريق غير جزائري.

الهزيمة الوحيدة التي تلقاها مولودية الجزائر على ملعبه في البطولات الإفريقية كانت أمام جار جزائري وهو وفاق سطيف.

وفاق سطيف أسقط مولودية الجزائر في ملعبه بدور المجموعات لدوري الأبطال عام 2018 بنتيجة (1-2).

وظل رقم مولودية الجزائر صامدا حتى جاء في نسخة 2021 لدوري الأبطال ليصبح أول فريق زائر يُسقط المولودية في ملعبه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد رياضة - لأول مرة بالمنطقة.. الجري على الجليد في دورة أساسية للأولمبياد الخاص موجز نيوز
التالى الوفد رياضة - موعد مباراة بيراميدز والرجاء المغربي اليوم في الكونفدرالية والقنوات الناقلة موجز نيوز