التعثر ممنوع.. الزمالك يلجأ لسلاح "الفوز الأول" ضد المولودية في موقعة الأبطال

التعثر ممنوع.. الزمالك يلجأ لسلاح "الفوز الأول" ضد المولودية في موقعة الأبطال

السبت 03 أبريل 2021 01:52 صباحاً كتب: محمد همام

السبت 3 أبريل 2021 01:30 ص

يدخل الزمالك في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة مهمة أشبه بالمعجزة عندما يخرج لمواجهة فريق مولودية الجزائر على ملعبه "5 جويلية" في إطار منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

ويسعى الزمالك إلى تحقيق نتيجة الفوز من أجل إنعاش آماله نحو الصعود لدور ربع النهائي، حيث لا يمتلك الفريق الأبيض سوى نقطتين فقط من أربع مباريات بواقع التعادل في مباراتين ضد مولودية الجزائر ثم توينجيت السنغالي بنتيجة سلبية مقابل الخسارة في مباراتين ضد الترجي بواقع (3-1) و(1-0).

- ماذا يحتاج الزمالك؟

موقف المجموعة الرابعة كالتالي: الترجي (10 نقاط) - مولودية الجزائر (8 نقاط) - الزمالك (نقطتين) - توينجيت (نقطة).

الترجي استطاع أن يحجز تذكرة العبور الأولى من المجموعة إثر فوزه في الجولة الماضية على الزمالك في القاهرة بنتيجة (1-0) ليصبح الصراع على البطاقة الثانية بين المولودية والزمالك بعد ضمان بطل السنغال فريق توينجيت الخروج.

الزمالك إذا ما أراد التأهل سيكون عليه الفوز في مباراة المولودية أولاً ثم تحقيق الفوز على توينجيت في القاهرة، مع الحصول على هدية من الترجي في الجولة الأخيرة من خلال الفوز على المولودية وهنا سيكون رصيد ابناء ميت عقبة (8 نقاط) متساويًا مع المولودية لكن المواجهات المباشرة ستكون من نصيب الأبيض.

- الفوز الأول

الفوز الأول ستكون كلمة السر للزمالك في أكثر من مناسبة وهنا البداية من خلال مشوار الفريق في دور المجموعات حيث لم يحقق الفارس الأبيض أي فوز حتى الآن بعد أربع جولات.

الفوز الأول أيضًا سيكون في انتظار المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون والذي عاد لقيادة الزمالك مرة أخرى بعد تجربة في الملاعب السعودية من خلال قيادة التعاون قبل أن يعود للأبيض مرة أخرى خلفًا للمدير الفني البرتغالي جايمي باتشيكو.

وكان كارتيرون افتتح حقبته الثانية مع الزمالك من خلال الخسارة على يد الترجي بهدف دون رد سجله الدولي الليبي حمدو الهوني.

الفوز الأول أيضًا في انتظار الزمالك على الملاعب الجزائرية بعد خمس محاولات كانت أمام كل من: جيت تيزي أوزو - نصر حسين داي - اتحاد العاصمة - مولودية وهران - ومولودية بجاية.

الزمالك خلال مبارياته الخمسة حقق التعادل في ثلاث مناسبات أمام كل من نصر حسين داي ومولودية وهران ومولودية بجاية، مقابل خسارتين أمام اتحاد العاصمة وجيت تيزي أوزو.

- قائمة الزمالك

حراسة المرمى: محمود جنش – محمد أبو جبل – محمد عواد.

خط الدفاع : حازم إمام – أحمد عيد – محمود علاء – محمود حمدي الونش – محمد عبد الغني – محمد عبد الشافي – أحمد فتوح – عبد الله جمعة.

خط الوسط: طارق حامد – فرجاني ساسي – محمد أشرف روقا – إسلام جابر – يوسف أوباما – إمام عاشور – أحمد سيد زيزو – محمود عبد الرازق شيكابالا – أشرف بن شرقي – حسام أشرف.

خط الهجوم : حميد أحداد – مروان حمدي – سيف الدين الجزيري.

وشهدت القائمة انضمام الدولي التونسي سيف الدين الجزيري على الرغم من عدم أحقيته في المشاركة الأفريقية بسبب مشاركته مع المقاولون العرب في مسابقة الكونفدرالية بالنسخة الحالية.

وفضّل كارتيرون الاستعانة باللاعب في رحلة الفريق بالجزائر من أجل تجهيزه للدفع به في المباريات المحلية المقبلة سواء كان في مسابقة الدوري أو كأس مصر.

بطاقة المباراة:

مولودية الجزائر × الزمالك

الحدث: الجولة الخامسة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا

الموعد: 9 مساءً بتوقيت القاهرة

القناة الناقلة: بي إن سبورتس 4

المعلق: عصام الشوالي

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى