الوفد رياضة - وزيرا الشباب والنقل يودعان المشاركين بفوج قطار الشباب للأيتام موجز نيوز

الوفد رياضة - وزيرا الشباب والنقل يودعان المشاركين بفوج قطار الشباب للأيتام موجز نيوز
الوفد رياضة - وزيرا الشباب والنقل يودعان المشاركين بفوج قطار الشباب للأيتام موجز نيوز
وزيرا الشباب والنقل يودعان المشاركين بفوج قطار الشباب للأيتام[real_title] أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

كتب - عادل يوسف وعبد الرحمن أبو هاشم

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والفريق المهندس كامل الوزير وزير النقل، مساء اليوم الخميس، على توديع المشاركين بفوج قطار الشباب للأقصر وأسوان والمخصص للأيتام، بمشاركة ٥٠٠ مشارك ضمن مشروع"ها أنا أُحقق ذاتي" رياضيا وكشفيا، تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.
يتم تنفيذ المشروع بمحافظات الجمهورية كافة بإجمالي مستهدفين ٥ الاف مشارك، حيث تنفذه وزارة الشباب والرياضة من خلال الادارة المركزية للتنمية الرياضية(الادارة العامة للقاعدة الشعبية).
 
أكد وزير الشباب والرياضة أهمية المشروعات التي تنفذها الوزارة للنشء والشباب، والتي تتيح لهم التعرف على المعالم السياحية والأثرية التي تتميز بها مصر عن مختلف دول العالم، بما يعزز قيم الانتماء والولاء لديهم. 
 
وشدد" صبحي" على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا من خلال استخدام المطهرات والمعقمات، وارتداء الكمامات، والحفاظ على التباعد الاجتماعى لسلامة المشاركين وصحتهم في مقدمة أولويات الوزارة. 
 
ومن جانبه، أكد وزير النقل أن هذه المبادرة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالشباب وإطلاعهم بمعالم  مصر التاريخية وفي إطار التكامل بين وزارات الحكومة المختلفة.
 
وأعرب الوزيران عن خالص تمنياتهما بسلامة الوصول للشباب المشاركين بالفوج الأول بمشروع قطار الشباب، و الاستمتاع بفترة إقامتهم بالأقصر وأسوان، والتعرف على عراقة وحضارة الآثار المصرية التي تتميز بها المدينتان.
 
وحضر مراسم توديع الفوج الدكتور سونيا عبدالوهاب رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، نجوي صلاح رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، والدكتورة غادة جمال الدين مدير عام الإدارة العامة للقاعدة الشعبية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى