أزمة قد تزيد مجموعة الأهلي اشتعالاً.. تقارير: سيمبا يقرر شكوى المريخ لـ"كاف"

أزمة قد تزيد مجموعة الأهلي اشتعالاً.. تقارير: سيمبا يقرر شكوى المريخ لـ"كاف"

الاثنين 08 مارس 2021 04:55 مساءً كتب: إبراهيم علي

الإثنين 8 مارس 2021 04:46 م

أفادت تقارير إعلامية، أن فريق سيمبا التنزاني قدم شكوى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" ضد فريق المريخ، لعدم قانونية مشاركة لاعبان في الفريق السوداني في المباراة التي جمعت الفريقان.

وانتهت مباراة سيمبا التنزاني مع المريخ السوداني بالتعادل السلبي، في المباراة التي جمعت الفريقان، السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الثالثة بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ويتصدر سيمبا المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بينما يتذيل المريخ برصيد نقطة، ويقع فيتا كلوب في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، ويحتل الأهلي المركز الثالث بنفس عدد نقاط الفريق الكونغولي.

ووفقاً لما جاء في "بي إن سبورتس"، فإن سيمبا التنزاني، قرر تقديم شكوى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" ضد المريخ السوداني بسبب مشاركة الثنائي رمضان عجب وبخيت خميس في المباراة.

وأشارت التقارير التنزانية أيضاً إلى أن هناك شكوك حول مشاركة الثنائي رمضان عجب وبخيت خميس لاعبا المريخ في مباراة الفريقين الأخيرة في دوري أبطال إفريقيا.

وقالت صحيفة "mwananchi" التنزانية، إن المريخ أشرك لاعبان في مباراة سيمبا التنزاني على الرغم من إيقاف الثنائي لمدة 6 أشهر من قبل الاتحاد السوداني لكرة القدم.

وأوضحت الصحيفة، أن سبب إيقاف ثنائي المريخ السوداني، يعود إلى أن الثنائي قاما بتوقيع عقود مع فريقين مختلفين هما المريخ والهلال، مما أدى إلى إيقافهم حتى منتصف شهر إبريل المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أنه إذا تبين أن المريخ لعب بالفعل بلاعبين لا يستحقون اللعب، فسيتم استبعاده من البطولة.

وقالت الصحيفة إن اللائحة تنص على أن "الفريق الذي يلعب بلاعب موقوف أو غير مؤهل سيعتبر أنه خسر المباراة ذات الصلة وسيتم استبعاده تلقائيًا من المنافسة إذا كانت لجنة البطولة راضية عن الحجج المقدمة".

وتأتي الأزمة بسبب قرار لجنة الانضباط بالاتحاد السوداني لكرة القدم، بإيقاف ثلاثي المريخ، رمضان عجب ومحمد الرشيد وبخيت خميس لمدة 6 أشهر عن مزاولة أي نشاط رياضي.

قرار لجنة الانضباط بالاتحاد السوداني، جاء بسبب قيام الثلاثي بالتوقيع لناديين مختلفين "الهلال والمريخ"، في نفس الفترة مع علمهم بالأمر واقرارهم بالخطأ الذي تم ارتكابه من جانبهم.

وأشارت لجنة الانضباط بالاتحاد السوداني، أن ما قام به ثلاثي المريخ قد تم عن طريق الغش والخداع، وتحقيق مكاسب مادية غير مشروعة بعد الحصول على أموال من كلا الناديين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كاف يعتمد موعد قرعة أمم إفريقيا ونهائيات البطولة