"اتصال من الوزير وإيقاف الأستاذ وبيان من ".. تطورات أزمة بنشرقي

"اتصال من الوزير وإيقاف الأستاذ وبيان من ".. تطورات أزمة بنشرقي

الثلاثاء 02 مارس 2021 07:53 مساءً شاهد كل المباريات

إعلان

أشرف بنشرقي

كتب: مصطفى الجريتلي

الثلاثاء 2 مارس 2021 07:34 م

استنكرت اللجنة المكلفة بإدارة ، الواقعة ـ التي وصفتها بـ "المؤسفة ـ بكلية الحقوق بجامعة سوهاج التي ترى أنها حملت إساءة للمحترف المغربي في صفوف فريقها، أشرف بنشرقي.

وذكرت اللجنة المكلفة بإدارة ، عبر بيان صادر عنها اليوم (الثلاثاء):"الدكتور أحمد عبد الموجود أستاذ القانون الدولي عمد إلى استفزاز جماهير بوضع سؤال بامتحان الفرقة الرابعة يسيء للاعب المغربي أشرف بن شرقي في واحدة من أبشع صور التعصب البغيض حيث نسج قصة خيالية بإصابة اللاعب بفيروس كورونا ووفاته وادعاء أمور بعيدة كل البعد عن الحقيقة".

وأوضحت اللجنة المكلفة بإدارة ، أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية التي من شأنها أن تحفظ حقوق النادي وجماهيره ومنتسبيه، ومن بينها تقديم بلاغ للنائب العام وكذلك مخاطبة العالي، والمجلس الأعلى للجامعات وجامعة سوهاج؛ لاتخاذ ما يلزم نحو مساءلة المسئول عن هذه الواقعة مما يكفل عدم تكرارها مستقبلاً:"لاسيما أن الدولة تبذل قصارى جهدها لتنقية الساحة الرياضية من التعصب من خلال إطلاق العديد من المبادرات في هذا الشأن".

وأتمت إدارة نادي بيانها بإبداء استياءها التام مما حدث، مطالبة اللجنة باعتذار رسمي من الجامعة للاعب والنادي والتنديد بما حدث، وكذلك التحقيق مع كافة الجهات المسئولة عما حدث.

ومن جانبه، وجه العالي والبحث العلمي، خالد عبدالغفار، بإحالة أستاذ القانون بجامعة أسيوط المنتدب لجامعة سوهاج لتدريس مقرر "القانون الدولي الخاص" للتحقيق العاجل، وإيقافه عن العمل لحين انتهاء التحقيق وإفادته بنتائج التحقيق في أسرع وقت ممكن، بسب إدخال اسم أحد اللاعبين المحترفين بأحد الأندية المصرية والتطرق لحياته الشخصية في سؤال بامتحان مادة القانون الدولي الخاص، الذى أداه الطلاب الفرقة الرابعة اليوم خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020-2021 بجامعة سوهاج.

وأجرى الوزير، بحسب بيان رسمي صادر عن وزارة التعليم العالي اليوم، اتصالًا هاتفيًّا باللاعب الذي ورد اسمه بالامتحان؛ إذ أعرب له عن استياء الوزارة لهذا التصرف الفردي الخاطيء، الذي لا يعكس جموع المجتمع الأكاديمي والجامعي، مؤكدًا تقدير الوزارة واحترامها الكامل لكافة الأندية المصرية الرياضية وجماهيرها العظيمة، واعتزازها بكافة اللاعبين المحترفين في بلدهم الثاني مصر.

وأورد المركز الإعلامي لجامعة سوهاج، بياناً صحافياً اليوم شدد خلالها على احترام الجامعة لنادي ولاعبيه وجمهوره ـ الذي وصفه البيان بـ"العظيم" ـ، مثله كسائر الاندية وجماهيرها.

ونوه المركز الإعلامي لجامعة سوهاج، إدراكهم ما أُثير حول هذا السؤال الذي تناول الحياة الخاصة لأشرف بنشرفي، :"كان يجب أن يكون أستاذ المادة أشد حرصًا من ذلك، لكنها تؤكد هنا ان أسئلة الامتحان هي مسئولية واضعه، لذا قررت الجامعة إيقاف ندب أستاذ المادة مع مخاطبة رئيس جامعة أسيوط للتحقيق في الأمر".

يونس: السعيد وفتحي يسجلان في عز ما بيدور على هداف.. "حاجة تغيظ"

"تحذير ورسالة".. يصدر بياناً بشأن تعليق "مسحات كورونا" في الدوري

إعلان

أخبار تهمك 1

مصدر بالأهلي ليلا كورة: الكشف عن مشروع استثماري جديد خلال أيام

2

عبد المنصف: شعرت بالراحة لتقدم عبدالله جمعة لتسديد ركلة الجزاء

3

مصدر ليلا كورة: الأهلي ينتظر "التوقف الدولي" لبحث ومناقشة طلبات موسيماني

4

مدرب دجلة: النتائج "محيرة".. ومنصف يستحق التواجد في المنتخب

5

هشام يكن: هناك أيادي خفية تسعى لتعطيل مسيرة

إعلان

التعليقات

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد رياضة - رجال يد الأهلي يواجه الزهور في الدوري موجز نيوز
التالى الوفد رياضة - الكشف عن مواعيد مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موجز نيوز