رياضة عالمية الجمعة ألمانيا تقاضي رئيس لجنة الأخلاق في "الفيفا"

ألمانيا تقاضي رئيس لجنة الأخلاق في "الفيفا"

الجمعة 26 فبراير 2021 06:15 مساءً شاهد كل المباريات

إعلان

شعار الاتحاد الدولي لكرة القدم

كتب: د ب أ

الجمعة 26 فبراير 2021 06:06 م

قرر ثيو تسفانتسيجر رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم اتخاذ إجراءات قانونية ضد رئيس لجنة الأخلاق المستقلة التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وفي رسالة بريد إلكتروني أرسلت في الأول من شباط/فبراير الجاري، ذكر تسفانتسيجر /75 عاما/ إنه تقدم بشكوى جنائية إلى وكالة إنفاذ القانون السويسرية ضد اليوناني فاسيليوس سكوريس وماريا كلاوديا روخاس من كولومبيا، وأيضا شكوى جنائية تتعلق بالتشهير .

وأوضح تسفانتسيجر قائلا تصرفه :"أضر رئيس لجنة الأخلاقيات، بدون سبب حقيقي وبشكل تعسفي، بنزاهتي بشكل كبير من خلال إدعائه أنني متورط في مخطط الرشوة".

وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أمس الخميس أنه أنهى اجراءاته ضد تسفانتسيجر، وفرانز بيكنباور منظم بطولة كأس العالم 2006 وهورست أر شمديت، الامين العام السابق، بسبب قانون التقادم.

ورغم قرار الفيفا إلا أن تسفانتسيجر قال إنه سيتمسك بالملاحقة القضائية الجنائية.

وقال تسفانتسيجر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في إشارة لتحقيق الفيفا الذي بدأ في 2006 :" كان الامر من بدايته سخيفا وتعسفيا".

وزعم التحقيق الذي بدأ في 22 آذار/مارس 2016 أن تسفانتسيجر، بيكنبارو، وشمديت انتهكوا قواعد الاتحاد الدولي فيما يخص الرشوة والفساد، وذلك عن طريق دفع مبلغ 10 ملايين فرنك سويسري عام 2002 بالنيابة عن أو عن طريق اللجنة المنظمة لكأس العالم 2006 في عام 2002 للمسؤول القطري السابق محمد بن همام.

ووصف تسفانتسيجر في رسالته الإلكترونية أفعال لجنة مكلفة بالأخلاق بأنها "مهينة ومخزية". وقال إن الاتهامات " أساءت إلى شرفي لأنني لم أكن مذنبا في أي شيء طوال حياتي في العديد من المناصب العامة".

مصدر ليلا كورة: الفيفا يصدر قراراً خلال ساعات بإنهاء عمل اللجنة الثلاثية وتكليف لجنة جديدة

إعلان

أخبار تهمك 1

إسلام عوض: لو كنتُ لاعباً في الزمالك الآن لكان راتبي 10 ملايين جنيه

2

رئيس هيئة استاد القاهرة يُعلق على استضافة مباراة الأهلي والزمالك

3

الطويلة: من مصلحتي انتقال كريم فؤاد للأهلي أو أوروبا.. و15 مليون تجعله مِلكاً لإنبي

4

قناة الأهلي تكشف تفاصيل اجتماع الخطيب بموسيماني

5

القيعي: في الأهلي تُحاسب على احتكار البطولات وليس الفوز فقط

إعلان

التعليقات

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى