رياضة عالمية الأربعاء تحليل رقمي.. هل حقق "خسارة جيدة" أمام باريس؟

تحليل رقمي.. هل حقق "خسارة جيدة" أمام باريس؟

الأربعاء 17 فبراير 2021 12:16 صباحاً كتب: عبد القادر سعيد

الأربعاء 17 فبراير 2021 12:12 ص

تعرض لهزيمة تاريخية غير مسبوقة أمام باريس سان جيرمان في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بنتيجة (4-1) ليقترب بشدة من وداع المُسابقة.

وبالنظر إلى أرقام المباراة يظهر أن فريق كان مُعرضاً لخسارة كارثية أكبر بكثير من استقبال 4 أهداف، في ظل محاولات غزيرة للفريق الفرنسي الشرس.

المحاولات الهجومية

وصلت إجمالي محاولات فريق باريس سان جيرمان الهجومية على مرمى إلى 16 مُحاولة من بينها 8 تسديدات على مرمى تير شتيجن.

وفي المقابل سدد 4 كُرات فقط على مرمى باريس سان جيرمان من أصل 13 مُحاولة أكثر من نصفها لم يعرف طعم الخطورة مثل هجمات الضيف الفرنسي.

معركة الاستحواذ

وعلى الرغم من التفوق الكبير في النتيجة لفريق باريسن سان جيرمان إلا أن نجح في الحصول على الكُرة بنسبة أكثر قليلاً من منافسة، ووصلت نسبة استحواذه إلى 51% مُقابل 49% لباريس سان جيرمان.

تكافؤ

ولم تكن معركة الاستحواذ التي يسيطر عليها التكافؤ أو التفوق الطفيف لطرف على الأخر، فقد تبارى وباريس سان جيرمان أيضاً في دقة التمريرات وعدم فقدان الكرة.

مرر فريق الكُرة 549 مرة مُقابل 481 مرة لباريس سان جيرمان، ووصلت دقة تمريرات إلى 90% مُقابل 89% للضيف الفرنسي.

وفي الركض داخل الملعب، قطع فريق مسافة 100.8 كيلو متراً، مقابل 102.3 كيلو متراً للفريق الضيف.

تفوق دفاعي

الفريق الفائز عادة ما يكون هو الطرف الأفضل على المستوى الدفاعي، وهو ما حدث مع باريس سان جيرمان الذي تفوق كثيراً دفاعياً على أصحاب الأرض.

استعاد باريس سان جيرمان الكُرة من الخصم 42 مرة، مُقابل 31 مرة فقط لفريق ، وقطع لاعبو باريس 14 كُرة من الخصم، بينما فعلها لاعبو 4 مرات فقط.

وشتت دفاع باريس سان جيرمان الكُرة 16 مرة مقابل 6 مرات فقط لفريق ، وتصدى كل فريق لتسديدات من الخصم عن طريق الدفاع 4 مرات لكل منهما.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ليون بعشرة لاعبين يتعادل مع مارسيليا بالدوري الفرنسي